تطبيقات و برامج

htc_vive_pro_4

قبل بضعة أيام أوضحت لنا شركة HTC أنها ذاهبة للكشف عن خوذة HTC Vive جديدة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. بالفعل، هذا ما حدث الآن بحيث قامت الشركة التايوانية بإزاحة الستار رسميا عن نسخة جديدة من خوذتها للواقع الإفتراضي تدعى HTC Vive Pro.

تقول شركة HTC بأن خوذة HTC Vive Pro الجديدة تستهدف أكثر المستخدمين المتحمسين أكثر للواقع الإفتراضي أو حتى الشركات التي قد ترغب في أداء أفضل من خوذات الواقع الإفتراضي الحالية. وبغض الترقيات التي حصلت عليها الخوذة الجديدة نجد شاشة OLED المزدوجة التي حصلت على دقة أعلى.

ووفقا لشركة HTC، فقد أوضحت بأن خوذة HTC Vive Pro تمتلك شاشة بدقة مشتركة تبلغ 1600×2880 بكسل وهذا ما يعني زيادة بنسبة 78% بالمقارنة مع خوذة HTC Vive الحالية. وعلاوة على ذلك، فإن الخوذة الجديدة تأتي مع مكبرات صوت مدمجة عالية الوضوح لتقديم تجربة صوتية أكثر ثراء، فضلا عن ميكروفونات مزدوجة مع تكنولوجيا إلغاء الضوضاء، وكاميرا مزدوجة في الواجهة الأمامية.

وبمناسبة الإعلان عن خوذة HTC Vive Pro، صرح المدير العام لقسم Vive في الولايات المتحدة الأمريكية، السيد Daniel O’Brien بالقول : ” هناك حاجة واضحة في سوق الواقع الإفتراضي لتجربة واقع إفتراضي متميزة مع شاشة عالية الدقة، وصوت متكامل وأفضل المكونات المتاحة اليوم في سماعات الرأس. خوذة HTC Vive Pro تقدم ترقية فورية لكل من المستخدمين المتحمسين والشركات التي ترغب في الإستفادة من أفضل تجربة للواقع الإفتراضي “. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول السعر وموعد الإطلاق، ولكن شركة HTC ذكرت بأنها ستكشف عن هذه المعلومات قريبًا.