أجهزة لوحية

01_X1_Tablet_with_Pen_and_KB_Hero_Front_facing_right

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة Lenovo كذلك الآن بإزاحة الستار رسميا عن جهاز لوحي جديد يستهدف في الأساس الفنانين والمبدعين والمصممين. وبغض النظر عن حقيقة أنه عبارة عن جهاز لوحي في المقام الأول، فهو يأتي كذلك مع لوحة مفاتيح قابلة للإزالة مما يتيح للمستخدمين تحويله إلى حاسب محمول وقتما أرادوا ذلك، تماما مثل لوحيات Surface التابعة لشركة مايكروسوفت.

ووفقا لشركة Lenovo، فقد أوضحت بأن الجهاز اللوحي الجديد Lenovo ThinkPad X1 Tablet 2018 يضم شاشة حساسة للمس بحجم 13 إنش وبدقة 3000×2000 بكسل تدعم القلم الرقمي Lenovo Pen Pro والذي يدعم 4096 من مستويات الضغط مع العلم بأن هذا القلم يصمد لنحو 30 يومًا قبل أن يحتاج إلى الشحن من جديد.

02_X1_Tablet_with_Pen_and_KB_Hero

وبغض النظر عن الشاشة، فالجهاز اللوحي الجديد Lenovo ThinkPad X1 Tablet 2018 يضم إثنين من منافذ USB Type-C Thunderbolt 3، فضلا عن منفذ للسماعات، ومنفذ آخر للشريحة SIM لدعم شبكات الجيل الرابع. وإلى جانب ذلك، فهذا الجهاز اللوحي يضم أيضا مستشعر لبصمات الأصابع في الجانب وكاميرا أمامية متوافقة مع نظام تسجيل الدخول الآمن Windows Hello.

الحاسب Lenovo ThinkPad X1 Tablet 2018 يأتي كذلك مع الجيل السابع من المعالج Intel Core i7 7Y75، كما أنه يمكن الحصول على هذا الجهاز مع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية وما يصل إلى 1 تيرابات من الذاكرة التخزينية SSD. وعلى الرغم من كافة هذه المواصفات التقنية، فهذا الجهاز اللوحي يأتي بوزن 1.27 كيلوجرام وبسمك 8.9 ملمتر.

عموما، الجهاز اللوحي Lenovo ThinkPad X1 Tablet 2018 سيصبح متاحا للشراء في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر يبدأ من 1599 دولار أمريكي.