تلفزيونات

samsung-8k-qled-88-pouces

في الوقت الراهن، بدأت دقة 4K تصبح المعيار، فقد بدأنا نرى المزيد من التلفزيونات والشاشات ومحتوى الفيديو يتم تقديمه بهذه الدقة. ولكن إذا كان علينا أن ننظر نحو المستقبل، فإنه من الآمن القول بأن دقة 8K هي التي ستصبح المعيار.

في حين أنه قد يكون من السابق لأوانه الآن التفكير في توفير المحتوى بدقة 8K بسبب قلة الأجهزة والتلفزيونات والشاشات التي تدعم هذه الدقة العالية، فيبدو أن شركة سامسونج تريد إستعجال الأمور لأنها قامت اليوم بالكشف عن وسيلة تسمح برفع دقة محتوى الفيديو إلى 8K. في الواقع، في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة سامسونج بالكشف عن ما تسميه بأول ذكاء إصطناعي لدقة 8K في العالم.

هذه التكنولوجيا سيتم إستخدامها لأول مرة في شاشة Samsung 8K QLED TV ومن خلال إستخدام الذكاء الإصطناعي سيتم المساعدة في رفع دقة الصور المتدنية الجودة إلى دقة 8K. في حين أن رفع الدقة هو بالتأكيد ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، فإن إستخدام الذكاء الإصطناعي سيساعد على رفع دقة الصور بطريقة أكثر ذكاء وجعلها تبدو طبيعية أكثر.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد صرحت بالقول : ” من خلال زيادة معالجة الصور لنحو 64 مرة، تساعد هذه التكنولوجيا على تقديم صور طبيعية بدقة عالية، دون المساس بالتدرج اللوني للصورة. في صورة الشفق على سبيل المثال، التلفزيون يوفر للمستهلكين تدرج خفي وسلس “. والخبر السار هو أنه إذا كنت ترغب في التأكد من هذا الأمر بنفسك، فسوف يتم إطلاق تلفزيونات Samsung 8K QLED TV مع تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي 8K AI في النصف الثاني من هذا العام.