شاشات

Lenovo Smart Display

أعلنت شركة جوجل بأن المساعد الرقمي Google Assistant سيكون متاحا قريبًا على الشاشات الذكية. في إحدى المقالات على مدونتها الرسمية، أكدت شركة جوجل بأن شركات مثل JBL و Lenovo و LG و Sony ستقوم بالكشف عن هذه الشاشات الذكية في وقت لاحق من هذا العام.

ستكون قادرًا على إستخدام الشاشات الذكية المدعومة بالمساعد الرقمي Google Assistant لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب، وإجراء محادثات الفيديو عبر Google Duo، وتصفح الصور في خدمة Google Photos، وحتى الحصول على توصيات لمحتواك المفضل.

المساعد الرقمي Google Assistant على الشاشات الذكية يستند على منصة Android Things. وتقول شركة جوجل بأن هذه الأجهزة ستدعم أيضا خاصية البث Google Cast. أما وقد قلنا ذلك، فقد أعلنت شركة Lenovo بالفعل عن شاشة ذكية تدعى Lenovo Smart Display، وهي الشاشة المدعومة بالمعالج Qualcomm Home Hub الذي أعلنت عنه شركة كوالكوم في الأونة الأخيرة مع العلم بأنها تأتي أيضا بدقة Full HD.

جهاز Lenovo Smart Display سيكون متوفرًا في نسختين، واحدة تضم شاشة بحجم 8 إنش، في حين تأتي النسخة الأخرى بحجم 10 إنش، وكلتاهما تتوفران باللون الرمادي والأبيض. وبالنسبة للنسخة الأصغر حجمًا، فهي تكلف 200$، في حين تكلف النسخة الأكبر حجمًا نحو 250$.

المصدر.