Web

Kodak-New-01

Kodak هي علامة تجارية مألوفة بالنسبة للأشخاص الذين عاشوا في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. وقد كانت العلامة التجارية Kodak مرادفة للتصوير الفوتوغرافي، فهي كانت تقف وراء تصنيع الكاميرات وأفلام الكاميرا الأكثر إستخداما في ذلك الوقت، على الرغم من أنها في الأونة الأخيرة لم تقوى على التنافس ضد الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة الكاميرات مثل Sony و Nikon و Canon و Fujifilm، وما إلى ذلك من الشركات الأخرى.

ومع ذلك، يبدو أن شركة Kodak تأمل في الإستمرار في قطاع التصوير الفوتوغرافي عن طريق إطلاق العملة الإفتراضية الخاصة بها والتي تحمل إسم KodakCoin. وقد قامت شركة Kodak بإطلاق هذه العملة الرقمية جنبا إلى جنب مع Wenn Digital لإنشاء منصة حقوق الصور KodakOne والتي يمكنها البحث على شبكة الإنترنت والتحقق مما إذا كانت هناك إنتهاكات لحقوق التأليف والنشر. كما أنها ستساعد على إنشاء خدمة دفع عادلة أكثر وفورية، حيث يتم الدفع للمصورين على الفور وبشكل آمن كلما قام شخص ما بشراء واحدة من صورهم.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Kodak، السيد Jeff Clarke فقد صرح بالقول : ” بالنسبة للكثيرين في قطاع التكنولوجيا العبارات مثل blockchain و cryptocurrency هي كلمات طنانة، ولكن بالنسبة للمصورين الذين كافحوا منذ فترة طويلة لتأكيد السيطرة على عملهم وكيفية إستخدامه، فهذه العبارات الطنانة هي مفاتيح لحل ما شعروا بأنها مشكلة لا يمكن حلها. وقد سعت Kodak دائمًا إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على قطاع التصوير الفوتوغرافي وجعل التراخيص عادلة للفنانين. هذه التقنيات تعطي لمجتمع التصوير الفوتوغرافي طريقة مبتكرة وسهلة للقيام بذلك تماما “.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة Kodak تحاول فقط القفز على عربة العملات الرقمية أو ما إذا كان هذا هو المستقبل الذي ستراه فعلا يتحقق، ولكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى النتيجة النهائية لهذه الخطوة الجريئة من هذه الشركة العريقة.