هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

في الأونة الأخيرة، أفيد بأن حريقًا صغيرًا إندلع في متجر لشركة آبل بمدينة زيوريخ السويسرية عندما تعرضت بطارية iPhone 6S للإحتراق مما أدى في نهاية المطاف إلى إخلاء المتجر. في حالة إذا كنت تعتقد بأن هذه الحادثة ستكون هي الأخيرة، فيبدو أن هذه الحادثة تكررت مرة أخرى، وهذه المرة في متجر لشركة آبل في إسبانيا.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Las Provincias، فيبدو أنه تم إخلاء متجر آخر لشركة آبل بمدينة فالنسيا الإسبانية بعدما إحترقت بطارية iPhone خلال عملية الإصلاح وملء طابق واحد من المبنى بالدخان. في حين تم إستدعاء الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الحادث، فيبدو أنه لم تكن هناك حاجة لخدماتهم لأن موظفي آبل تمكنوا من السيطرة على الحريق من خلال تهوية المتجر والسماح للدخان بالخروج، وأيضا تغطية البطارية بالرمل لمنع المزيد من الحوادث.

لحسن الحظ في هذه الحالة لم يتم الإبلاغ عن إصابات على عكس الحادث في مدينة زيوريخ السويسرية حيث تعرض الموظف الذي كان يتعامل مع البطارية بحروق طفيفة في يديه. ومع ذلك، فنحن لن نتفاجأ في حالة إذا كانت هناك المزيد من الحوادث في المستقبل، وخاصة بعد إطلاق شركة آبل لبرنامج إستبدال البطارية الذي نحن على يقين بأنه سيدفع العديد من مستخدمي iPhone لإستبدال بطاريات هواتفهم الذكية مقابل 29$، لأن هذا الخيار يعد أرخص من الحاجة إلى شراء هاتف iPhone جديد.