سيناتور أمريكي يسأل شركة آبل بشأن جدل تعمدها إبطاء هواتف iPhone القديمة

- - هواتف محمولة - 6 مشاهدة

iPhone 9

تعرضت شركة آبل للكثير من الإنتقادات في الأونة الأخيرة بعدما أكدت للجميع أنها تقوم عمدًا بإبطاء هواتف iPhone التي تملك بطاريات متدهورة. وقد قالت الشركة بأنها تقوم بهذا من أجل توفير أفضل تجربة للمستخدمين، ولكن في الوقت نفسه قامت بإطلاق برنامج لإستبدال البطارية حيث يمكن للعملاء المتضررين إستبدال بطاريات الهواتف الذكية القديمة ببطاريات جديدة مقابل 29$ علما أن شركة آبل كانت تطلب 79$ مقابل القيام بذلك.

ومع ذلك، يبدو أن إعتذارها وبرنامجها لإستبدال البطارية ليسا كافيين لإرضاء الجماهير الغاضبة، والآن يبدو أن الحكومة الأمريكية تضع شركة آبل نصب عينيها. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن السيناتور الأمريكي John Thune قام بإرسال رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook يسأله عن الجدل المثار في الأونة الأخيرة، وأيضا ما هي سياسات الشركة فيما يتعلق بإبطاء هواتف iPhone القديمة.

وسأله أيضا عن الكيفية التي تعمل بها شركة آبل لتتبع شكاوى العملاء، وما إذا كانت تعيد فارق السعر للعملاء الذين قاموا فعلا بإستبدال بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم قبل أن تطفو هذه القضية على السطح مقابل 79$. وجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية ليست هي الوحيدة التي تحقق مع شركة آبل بشأن هذه القضية.

على سبيل المثال، في فرنسا رفعت مجموعة ناشطة محلية دعوى قضائية ضد شركة آبل تزعم فيها بأن هذه الأخيرة خططت لتشييخ هواتف iPhone إذا جاز التعبير، وهذا ما يعد جريمة في البلاد.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا