حواسيب مكتبية

iMac Plex

من الواضح أن MacOS ليست هي منصة التشغيل الأكثر إستخداما في العالم، ولكن من حيث عدد الحواسيب المباعة، فيبدو أن شركة آبل تقوم بعمل جيد. هذا وفقا لأحدث الأرقام الصادرة من المؤسستين IDC و Gartner المتخصصتين في بحوث السوق، وهي الأرقام التي كشفت لنا بأن شركة آبل تمكنت من بيع 20 مليون وحدة من حواسيب Mac في العام 2017.

ما يعنيه هذا هو أن شركة آبل هي الشركة الرابعة الأكثر مبيعا للحواسيب الشخصية في العالم خلال العام الماضي. وإستنادا إلى هذا، يقال بأن شركة آبل مسؤولة عن حوالي 7.6 في المئة من إجمالي عدد الحواسيب التي تم شحنها في العام 2017، مما يضعها وراء أمثال HP التي كانت وراء 22.7 في المئة من الشحنات، وشركة Lenovo التي كانت وراء 21.1 في المئة من الشحنات، فضلا عن شركة Dell التي كانت وراء 16.1 في المئة من الشحنات.

بالنسبة للشركتين التايوانيتين Acer و Asus، فهي حلت وراء آبل بنسبة 6.8 في المئة و 6.6 في المئة لكلتاهما على التوالي. ولكن من حيث النمو، شهدت شركة آبل نموا بنسبة 5.9 في المئة مقارنة مع العام 2016، والذي هو في الواقع ثاني أكبر نمو من بين الستة الأوائل، في حين شهدت شركة HP أكبر نمو والذي بلغ 8.2 في المئة.

شهد العام الماضي أيضا إطلاق شركة آبل للحاسب iMac Pro، وهو الحاسب المصمم للمستخدمين المحترفين والمبدعين. ومن المتوقع أيضا أن تقوم شركة آبل بتحديث سلسلة حواسيب MacBook هذا العام، على الأقل في حالة إذا كانت الشائعات صحيحة، لذلك ربما هذه الأرقام يمكن أن تنمو بحلول نهاية العام 2018.

المصدر.