هواتف محمولة

ZTE Axon 7

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيات الجديدة، فعادة ما تكون الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد سريعة في تبنيها. على سبيل المثال، عندما تم إطلاق شبكات الجيل الرابع 4G LTE لأول مرة، كانت الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد سريعة في إستخدام رقاقات المودم اللازمة لتشغيل هذا النوع من الشبكات في هواتفها الذكية، في حين إستغرقت شركة آبل بضع سنوات لتقوم بعد ذلك بإطلاق iPhone 5 في العام 2012 لتتبنى بدورها هذه التكنولوجيا.

الآن من المتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس 5G هي الموجة التالية، والسؤال هو ما هي الأجهزة التي ستكون سباقة إلى تبني هذه التكنولوجيا بمجرد أن تصبح متاحة على نطاق أوسع؟ حسنا، يبدو أن الشركة الصينية ZTE تريد أن تكون واحدة من هذه الشركات، وأعلنت عن خططها لإنشاء الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول أوائل العام 2019.

بطبيعة الحال، سوف يتطلب هذا شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن أكدت بالفعل العديد من شركات الإتصالات مثل AT&T أنها ستبدأ بإطلاق شبكات الجيل الخامس في أواخر العام 2018. وجدير بالذكر أن AT&T ليست هي الوحيدة التي تسعى إلى ذلك، فقد أكدت شركة Verizon أيضا نيتها إطلاق شبكات الجيل الخامس في خمسة مدن كبرى بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 2018، ويفترض أن تنتشر شبكات الجيل الخامس للمزيد من المدن الأمريكية، وأيضا للمزيد من البلدان حول العالم مع مرور الوقت، كما رأينا في الأيام الأولى من شبكات الجيل الرابع 4G.

ومع ذلك، شركة ZTE ربما لن تكون الشركة الوحيدة التي ستقوم بإطلاق الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن حتى الآن هي واحدة من عدد قليل من الشركات التي أكدت خططها علنًا.

المصدر.