هواتف محمولة

iPhone X

إذا كان هناك قلق بشأن العرض المحدود للهاتف iPhone X في العام 2017 بسبب مشاكل الإنتاج المتعلقة بكاميرا TrueDepth المسؤولة عن خاصية التعرف على الوجه Face ID، فنحن نسمع الآن بأن عملية إنتاج كاميرا TrueDepth لن تواجه أية مشاكل هذا العام. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Investor، فيبدو أن شركة آبل تتطلع للإستعانة بشركة LG لمساعدتها على إنتاج كاميرا TrueDepth من أجل هواتف iPhone القادمة في وقت لاحق من هذا العام.

يقول التقرير بأن شركة آبل ستستثمر بشكل كبير في شركة LG لمساعدتها على الحصول على التسهيلات اللازمة ودعمها. ويبدو أن شركة LG قامت مؤخرًا بتقديم ملف تنظيمي حيث تخطط لبناء مرافق إضافية لإنتاج وحدات الكاميرا الخاصة بالأجهزة المحمولة، ولكنها لم تحدد كيف سيتم تمويل جهودها، مما يؤدي إلى تكهنات بأن شركة آبل يمكن أن تكون وراء ذلك.

يقال أيضا بأن كاميرا TrueDepth لن تكون حصرية لهواتف iPhone، وتردد بأنها ستشق طريقها أيضا إلى لوحيات iPad القادمة هذا العام. في الواقع ليست هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن رغبة شركة آبل في الإستثمار في شركة LG. لقد سمعنا تقارير في الماضي حيث قيل بأن شركة آبل إستثمرت في شركة LG لمساعدتها على بناء المزيد من خطوط إنتاج شاشات OLED التي تخطط لإستخدامها في هواتف iPhone المستقبلية.

على أي حال، هذه لا تزال مجرد شائعات في الوقت الراهن، ولكن رغبة آبل الدائمة في توسيع سلسلة التوريد الخاصة بها لمنع الإختناقات ليس شيئا جديدًا على الإطلاق، ولكننا نفترض بأنه سيتعين علينا الإنتظار لنرى ما مدى توافر هواتف iPhone هذا العام للحصول على فكرة عن مدى فعالية هذا القرار.