من هنا وهناك

dell-jewelry-drop-cs-720x480-c

الرقاقات في الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها كل يوم تضم قدرًا قليلا من المعادن الثمينة. بدلا من أن يذهب كل شيء إلى النفايات عندما تصبح هذه الأجهزة قد عفى عليها الزمن وإستبدالها بواحدة جديدة، فقد جاءت شركة Dell مع برنامج لإعادة تدوير هذه النفايات الإلكترونية. في الواقع، شركة Dell بدأت الآن ببيع المجوهرات المصنوعة من الذهب المستخلص من الحواسيب المعاد تدويرها. وقامت شركة Dell بإطلاق مجموعة محدودة من المجوهرات التي تم تصميمها من الذهب المستخرج من اللوحات الأم المعاد تدويرها.

وقد عقدت الشركة شراكة مع الممثلة الأمريكية Nikki Reed من أجل الترويج لهذه المجوهرات والتي تشمل خواتم، وأزرار معدنية لطرف الكم، والأقراط علما أنه سيتم تقديم هذه المجهورات بذهب 14 و 18 قيراط. قد تكون هذه مجرد وسيلة مثيرة جدًا للإهتمام لجذب الإنتباه إلى جهود إعادة التدوير، ولكن على الأقل شركة Dell فكرت خارج الصندوق عندما يتعلق الأمر بكيفية تقديم هذه الفكرة.

يتم التخلص من ذهب وفضة بقيمة مليارات الدولارات سنويا نظرًا إلى أنه وفقا لوكالة حماية البيئة، فإنه يتم إعادة تدوير 12.5 في المئة فقط من النفايات الإلكترونية. وهذا يؤدي إلى خسارة حوالي 60 مليون دولار مريكي من الذهب والفضة التي لم يعاد تدويرها بشكل صحيح من الرقاقات القديمة.

وتقول شركة Dell أنها حسنت عمليات إعادة التدوير مما سمح لها بالحصول على كمية أكبر من الذهب. وبدلا من تخزينه قررت الشركة إستخدامه لصنع وبيع المجوهرات التي تتوفر الآن للطلب المسبق. تبدأ الأسعار من 78$ للخاتم لتصل إلى 348$ لزوج من أزرار الأكمام.