هواتف محمولة

iphone-7-plus-camera

قامت شركة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق بنشر تقرير جديد يتحدث عن وضعية سوق الهواتف الذكية في الصين خلال العام 2017 بأكمله، وقد تم الكشف عن بعض الأرقام المثير للإهتمام. وكان الهاتف الأكثر مبيعا هناك في العام الماضي هو Oppo R9S بتمثيله 3% من السوق. المرتبة الثانية كانت من نصيب الهاتف iPhone 7 Plus، في حين جاء الهاتف Vivo X9 في المرتبة الثالثة.

هناك ثلاثة أجهزة تابعة لشركة Oppo في المراتب العشرة الأولى، وهاتفين من شركة Vivo و Apple و Honor، فضلا عن هاتف واحد من شركة Xiaomi، وهو الهاتف Xiaomi Redmi Note 4X. وهكذا، آبل هي الشركة الأجنبية الوحيدة التي إستطاع واحد من أجهزتها شق طريقه إلى قائمة الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعا في الصين. ومن الواضح أن أفضل الشركات المحلية أداء هي Oppo و Vivo، والتي هي بالمناسبة مملوكة من قبل شركة BBK Electronics، وكذلك شركة Huawei و Xiaomi.

الهواتف الذكية المتوسطة الفئة هي الأكثر شعبية في الصين. ويبلغ متوسط المبيعات الشهرية لجميع الهواتف الذكية التي كانت جزءًا من قائمة العشرة الأوائل 1 مليون وحدة في العام 2017. وتقول شركة Counterpoint Research بأن نجاح شركة Oppo يرجع إلى تركيزها بلا هوادة على تسويق منتجاتها كخبيرة في السلفي، فضلا عن شبكة واسعة النطاق من المتاجر الفعلية. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تسعير معظم هواتفها بسعر يتراوح بين 200$ و 450$، وهو النطاق السعري الأكثر شعبية في الصين.

عندما تم إطلاق iPhone 8 و iPhone 8 Plus إضافة إلى iPhone X تم خفض أسعار iPhone 7 و iPhone 7 Plus بنحو 16 في المئة، مما جعل هذه الهواتف أكثر جاذبية بكثير للمستهلكين الصينيين.

المصدر.