هواتف محمولة

Google Pixel 2 XL

في العام الماضي، أبلغناكم عن ميل شاشة OLED الخاصة بالهاتف Google Pixel 2 XL لجعل الألوان تبدو باهتة. على الرغم من أن هذا السلوك غير مألوف في شاشات OLED، فإن شاشة OLED المستخدمة في الهاتف Google Pixel 2 XL والمصنوعة من قبل شركة LG كانت تظهر هذا السلوك والذي كان من الصعب عدم ملاحظته.

نحن نسمع الآن تقارير من المستخدمين تشير إلى أن وحداتهم لا تعاني من المشكلة المذكورة آنفا، على الأقل ليس لتلك الدرجة التي تم الإبلاغ عنها في البداية. واحد منهم هو Vlad Savov من موقع The Verge، والذي يملك وحدتين من هذا الهاتف، واحدة تعاني من هذه المشكلة، وأخرى لا تعاني من هذه المشكلة.

وكان الإستنتاج الأول هو أنه يمكن أن تكون الوحدات التي خرجت من مرحلة الإنتاج حديثًا قد حلت هذه المشكلة. ومع ذلك، بعد التحقق من تاريخ تصنيع بعض الوحدات إتضح أن تاريخ التصنيع ليس له صلة بهذه المشكلة، بحيث إتضح أن بعض الوحدات التي تم تصنيعها في وقت لاحق تعاني من مشكلة الألوان، في حين لا توجد هذه المشكة في بعض الوحدات التي تم تصنيعها في وقت سابق.

في نهاية المطاف، يبدو أن هذه المشكلة هي ذات صلة بشاشات OLED. على ما يبدو، هناك شاشات OLED جيدة وأخرى سيئة، مما يفسر التناقض في الأداء. وبطبيعة الحال، يمكن التغاضي عن التناقض في الغالب ولكن في هذه الحالة يبدو أن كل من LG و Google قررت الإستمرار فيما تقوم به على الرغم من الإختلاف في أداء شاشات OLED المستخدمة في وحدات Google Pixel 2 XL. وبالنظر إلى أن الوحدات ” السيئة ” أكثر من تلك الجيدة، فلا بد أنه كان سينتهي المطاف بكلا الشركتين بالتخلص من جزء كبير من الشاشات، وربما هذا هو السبب الذي دفعهما لإستخدام تلك الشاشات على أي حال.

لذلك إذا قررت شراء Google Pixel 2 XL اليوم واشتريت واحدة في الماضي ووجدت بأن وحدتك لا تحتوي على مشكلة تحول اللون، فليس الأمر أن الجهاز بشكل عام لا يعاني من المشكلة ولكن أنت فقط محظوظ بما فيه الكفاية.

المصدر.