هواتف محمولة

Nokia 8

بدأت شركة Sony اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف Xperia XA1 Ultra. هذا التحديث يقوم بترقية بنية النظام إلى الإصدار 42.0.A.4.167، ويجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر يناير. ولحد الآن ليست هناك أية معلومات حول التغييرات الأخرى التي يأتي بها هذا التحديث إن كانت موجودة بالفعل مع العلم بأن هذا التحديث لا يزال يبقي نظام التشغيل في الإصدار 7.0 Nougat.

وبغض النظر عن شركة Sony وهاتفها الذكي Xperia XA1 Ultra، فقد بدأت شركة HMD Global Oy بدورها اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف Nokia 8. هذا التحديث يبلغ حجمه نحو 97 ميغابايت ويجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر يناير كما أنه يجلب معه الترقيعات الأمنية للثغرتين الأمنيتين Meltdown و Spectre. عموما، هذا التحديث متوفر حاليا في أوروبا، ولكن ينبغي أن يصل للمزيد من المناطق في المستقبل القريب.

هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.

وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.

المصدر.