تطبيقات و برامج

Youtube

حصلت واجهة اليوتيوب على الويب قبل بضعة أشهر على تغييرات كبيرة كما أنها حصلت على ” الوضع الليلي ” والذي يقوم بتحويل الواجهة البيضاء للموقع إلى واجهة سوداء لمساعدة المستخدمين على تصفح الموقع في البيئات التي تكون فيها الإضاءة منخفضة أو في الظلام لأن الواجهة السوداء تكون مثالية للعين في مثل هذه الظروف. أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن تطبيق اليوتيوب للأجهزة المحمولة سيحصل بدوره على خاصية الوضع الليلي، وقد يحصل أيضا على خاصية ” التصفح الخفي ” كما هو الحال في المتصفح Google Chrome.

القائمين على موقع 9to5Google قاموا بتفكيك ملف APK الخاص بتطبيق اليوتيوب على منصة الأندرويد. وأثناء عملية التفكيك تم إكتشاف بعض الأدلة في الشفرة المصدرية تفيد بأن خيار ” الوضع الليلي ” وخيار ” التصفح الخفي ” قد تصل إلى التطبيق في المستقبل.

هناك أيضا أدلة أخرى في الشفرة المصدرية لملف APK الخاص بتطبيق اليوتيوب تلمح إلى أن خيار ” التصفح الخفي ” سيصل إلى تطبيق اليوتيوب في المستقبل القريب. وكما هو الحال الآن في المتصفح Google Chrome، فإن خيار التصفح الخفي سيسمح على الأرجح بالتوقف عن تسجيل تاريخ المشاهدات. هذا ممكن بالفعل حاليا من خلال إيقاف المشاهدة والبحث عن سجل المحادثات من خلال قائمة الإعدادات، ولكن وجود خيار التصفح الخفي سيجعل الأمور أسهل.

من غير الواضح متى ستصل هذه الميزات. الأدلة في الشفرة المصدرية تلمح فقط إلى قدوم هذه الميزات، ولكن هذا لا يعني بأن هذه الميزات ستصل في المستقبل القريب. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه تم أيضا رصد شركة جوجل تختبر ” الوضع الليلي ” مع عدد محدود من مستخدمي تطبيق اليوتيوب على منصة iOS.

المصدر.