تطبيقات و برامج

654654

Skype هي منصة المحادثات الأحدث التي قررت إخضاع المحادثات للتشفير المتلاصق. وقد تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة Signal لتضمين هذه الميزة الجديدة في خدمة Skype، وهي إختيارية وغير إفتراضية لكل المحادثات. وهذا يعني أن طريقة تنفيذ هذه الميزة في تطبيق Skype مشابه لطريقة تنفيذ هذه الميزة في تطبيق Facebook Messenger، والذي يملك محادثات سرية خاصة يمكنك إعدادها لهذا الغرض.

في حين أن هذه الميزة تحمل الإسم Secret Conversations في تطبيق Facebook Messenger، فهي تحمل إسم Private Conversations في تطبيق Skype مع العلم بأنها غير ممكنة في المحادثات الجماعية. لبدء محادثة خاصة ” Private Conversations ” ما عليك سوى الضغط على الأيقونة ( + )، وإختيار خيار New Private Conversation، وقم بعد ذلك بإختيار جهة الإتصال التي تريد الحديث معها بشكل سري.

ثم بعد ذلك سيتم إرسال الدعوة إلى هذا الشخص للانضمام – وهذه الدعوة تبقى صالحة لمدة سبعة أيام، وبعد ذلك تنتهي، وسوف تحتاج إلى إرسال واحدة آخرى. بعد قبول جهة الاتصال لدعوتك، ستكون المحادثة الخاصة متاحة لك فقط على جهازك الحالي. إذا كنت تريد نقلها إلى هاتف آخر أو حاسوب آخر، فسيتعين عليك إعادة إرسال الدعوة.

سيكون للمحادثة الخاصة رمز قفل بجوار اسم جهة الاتصال، ولن تظهر رسائل المعاينة في الدردشات أو الإشعارات. لا يمكنك تعديل الرسائل أو الملفات المرسلة في هذا الوضع، فقط الرموز التعبيرية، والملفات، والرسائل الصوتية هي المتاحة للإرسال.

أصبحت الميزة الجديدة متاحة للمشتركين في برنامج Skype Insiders. نأمل أن تشق هذه الميزة طريقها إلى كافة المستخدمين الآخرين قريبًا.

المصدر.