هواتف محمولة

oneplus-5t-main

إذا كان هناك سبب يجعلك تقوم بالشراء من المواقع الرسمية، فسوف يكون على الأرجح إفتراضك بأنها آمنة، وأنها تتحمل مسؤولية التأكد من أن بيانات عملائها غير مسروقة. لسوء الحظ يبدو أن هذا ليس هو الحال بالنسبة لعملاء شركة OnePlus لأن هناك تقارير تفيد بأن بعض العملاء يعانون من الإحتيال على بطائقهم الإئتمانية.

هناك بعض عملاء OnePlus الذين يدعون بأنه بعد شراء الهواتف من موقع الشركة تلقوا إشعارات بشأن نشاط إحتيالي على بطائقهم الإئتمانية. في حين أن أرقام بطاقات الإئتمان الخاصة بهم يمكن أن تكون قد سرقت من أماكن أخرى، فإن بعض المستخدمين يدعون بأن هذا حدث فقط بعد الشراء من موقع OnePlus، مما يجعل من الصعب قليلا تجاهل ذلك.

لاحظ أن هذه ليست قضية واسعة الانتشار وأنه استنادا إلى الاستطلاع غير الرسمي الذي تم نشره في منتدى الشركة، فقد إدعى حوالي 25٪ من الذين شملهم الاستطلاع أنهم كانوا ضحايا الإحتيال بطائقهم الائتمانية بعد المعاملات الأخيرة على موقع OnePlus، على الرغم من أن حوالي 40٪ يدعون أنهم لم يتضرروا، في حين أن الباقي قاموا بدفع ثمن مشترياتهم بإستخدام PayPal.

لم تؤكد شركة OnePlus بعد ما إذا كان نظام الدفع الخاص بها قد تعرض للإختراق أم لا، ولكن مدير المجتمع إطلع على المنشور وأرسله إلى فريق خدمة العملاء لإجراء المزيد من التحقيقات، لذلك علينا أن ننتظر ونرى نتائج التحقيق، وعما إذا كان ينبغي على المستخدمين الشعور بالقلق.