هواتف محمولة

iPhone 8 Plus 987

إذا كانت شركة آبل تأمل أن يمر الجدل المحيط بتعمدها إبطائها هواتف iPhone القديمة مرور الكرام، فهذا لن يكون محتملا. في الأسبوع الماضي، إستفسر عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي شركة آبل عن قرارها، والآن إتضح أن هناك العديد من المشرعين الأمريكيين الذين قاموا بنفس الأمر مع شركة آبل.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن أربعة من الجمهوريين في البيت الأمريكي كتبوا رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook يطالبونه بالإجابة على أسئلة حول إفصاح الشركة عن إبطائها لهواتف iPhone القديمة. كما أثارت الرسالة مخاوف بشأن بطارية iPhone التي إحترقت وتسببت في تصاعد الدخان من متجر للشركة في مدينة زيوريخ السويسرية، مما أدى إلى إخلاء المتجر.

وقد وقع هذا الحادث مرتين في غضون أسبوع واحد، حيث وقع الحادث الثاني في متجر لشركة أبل في إسبانيا، مما أدى إلى إخلاء المتجر مرة أخرى، وكذلك تم تهوية المحل للسماح للدخان بالخروج. في حين أن التقارير حول هواتف iPhone المحترقة بسبب البطاريات نادرة، فقد تردد بأن تزايد عدد مثل هذه التقارير يمكن أن يكون راجعا إلى الحجم الهائل من العملاء الذين يزورون متاجر أبل لاستبدال بطاريات أجهزتهم.

نحن لسنا متأكدين كيف تخطط شركة أبل لتجاوز هذا الجدل مع العلم بأنه سيلتصق على الأرجح بالشركة لفترة طويلة. في هذه الأثناء، فقد أوضحت شركة آبل في الأونة الأخيرة بأنها لا تقوم بإبطاء لوحيات iPad القديمة مشيرة إلى أنها تقوم بذلك مع هواتف iPhone فقط.