فيديو

 

 

واحدة من الأشياء المطلوبة في السيارات الذاتية القيادة ليتم إختبارها نجد توفرها على عجلة القيادة وعناصر التحكم، وتواجد سائق بشري وراء عجلة القيادة لتسلم زمام الأمور في حالة حدوث أي شيء. ولكن في المستقبل، من الممكن أن نرى سيارات ذاتية القيادة خالية من مثل هذه العناصر، وهذا هو المستقبل الذي تأمل شركة جنرال موتورز أن تصل إليه عاجلا وليس آجلا.

وقد أعلنت الشركة عن خططها لإطلاق سيارة ذاتية القيادة تماما في العام 2019، وهي سيارة لا تضم عجلة القيادة أو الفرامل أو دواسة الوقود، وهي سيارة ستكون جزءا من أسطول الشركة في مجال سيارات الأجرة حسب الطلب. كما ذكرت أنه لكي يحدث ذلك، كان عليها أن تقدم طلبًا إلى الحكومة للسماح بتسويق هذه السيارة مما يجعلها ” أول سيارة جاهزة للإنتاج مصممة منذ البداية بدون عجلة القيادة، ومن دون الدواسات أو غيرها من عناصر التحكم اليدوية غير الضرورية. ”

وبطبيعة الحال يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة جنرال موتوروز ستحصل على مطالبها، وفي حالة إذا نجحت في ذلك، فينبغي أن يكون ذلك مثيرًا للاهتمام إلى حد ما وخاصة في مجال تطوير السيارات الذاتية القيادة. ووفقا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية والتي أكدت طلب جنرال موتورز، فقد صرحت بالقول : ” السلامة هو القسم ذو الأولوية القصوى. وستستعرض الدائرة هذا الالتماس وستنظر فيه بعناية “.