هواتف محمولة

Xiaomi Mi Notebook Pro

Xiaomi ليست معروفة كثيرًا في البلدان الغربية ولكن ذلك لن يمنع القيمة السوقية للشركة من بلوغ 100 مليار دولار أمريكي في وقت لاحق من هذا العام. وهذا يعني أن شركة Xiaomi ستصبح ضمن قائمة الشركات التي تفوق قيمتها 100 مليار دولار أمريكي دون وضع قدمها في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة Xiaomi تتطلع إلى أن تصبح شركة عامة في وقت لاحق من هذا العام بتقييم يصل إلى 100 مليار دولار أمريكي.

شركة Xiaomi لم تكن موجودة في السوق منذ عقود، ومع ذلك فهي تمكنت من إيجاد موطئ قدم قوي لها في فترة قصيرة من الزمن. وبدأت الشركة من خلال تقديم هواتف قوية من حيث المواصفات التقنية بأسعار معقولة وعدوانية تسيل لعاب المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وقد إعتمدت على تلك الإستراتيجية وسرعان ما أصبحت تحظى بشعبية كبيرة جدًا في الأسواق الناشئة الرئيسية مثل الهند. إنها بالفعل في وضع مهيمن في الصين وغيرها من الأسواق الأخرى في جنوب آسيا. شركة Xiaomi هي الآن تقوم بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات حتى أنها لم تعد شركة تقتصر على تصنيع الهواتف الذكية.

وذكر التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Xiaomi إختارت المؤسستين Morgan Stanley و Goldman Sachs من أجل إكتتابها العام. وقيل أيضا أنها إختارت Deutsche Bank و Credit Suisse للإكتتاب العام مع هدف بالوصول إلى تقييم يصل إلى 100 مليار دولار أمريكي.

يذكر أن شركة Xiaomi لم تقرر بعد توقيت ومكان بيع الأسهم حتى الآن، ويعتقد أنها تدرس السندات الصينية أيضا. يمكن أن يكون الإكتتاب العام الأولي لشركة Xiaomi هو الأكبر منذ الإكتتاب العام لشركة Alibaba في العام 2014 والذي بلغت قيمته 25 مليار دولار أمريكي. ولم تعلق شركة Xiaomi على هذه التقارير حتى الآن، كما أنه لم يتم تأكيد ما إذا كانت الشركة تخطط فعلا لتصبح شركة عامة.