هواتف محمولة

1

كما جرت العادة دائما في كل عام، فقد تم الآن تسريب مواصفات وصور أربعة من الهواتف الذكية القادمة من شركة موتورولا هذا العام مع العلم بأنه من المرجح أن يتم الإعلان عن كافة هذه الهواتف الذكية الأربعة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

الهاتف Moto X5 هو على الأرجح الهاتف الأبرز بين هذه الهواتف الأربعة بفضل حقيقة أنه يضم قطع في الجزء العلوي من الشاشة على غرار الهاتف iPhone X وزر أبيض برمجي في الجزء السفلي من الشاشة. وعلاوة على ذلك، فهو لا يضم مستشعر بصمات الأصابع في أي مكان. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان الهاتف Moto X5 سيكون ثاني هاتف ذكي يضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة أم لا. والتخلي عن هذه التقنية البيومترية كليًا قد تكون خطوة منقولة بشكل غريب من شركة آبل.

على أي حال، يقال بأن الهاتف Moto X5 سيضم شاشة بحجم 5.9 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل. ومن غير الواضح كيف سيتعامل القطع في الجزء العلوي من الشاشة مع إشعارات الأندرويد أو ما الذي سيقوم به Moto Smart AI. والهاتف سيضم في المجموع أربع كاميرات، إثنيتين في كل جانب. وأخيرًا، العلامة التجارية ” Moto ” التي كانت توضع على هواتف موتورولا منذ بضعة سنوات سيتم إستبدالها بالعلامة التجارية Motorola في الواجهة الأمامية.

2

بغض النظر عن الهاتف Moto X5، فقد تم أيضا تسريب صورة للهاتف Moto G6. هذا الهاتف سيضم طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية، وسيضم المعالج Snapdragon 450 كما أنه سيأتي مع شاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية المزدوجة، فهي ستأتي بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني، في حين ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابكسل.

3

من ناحية أخرى، هناك أيضا الهاتف Moto G6 Plus، وهذا الهاتف سيضم شاشة بحجم 5.93 إنش وبنفس الدقة، كما أنه سيضم نفس الكاميرات، ولكنه سيضم 6GB من الذاكرة العشوائية، وسيعمل بالمعالج Snapdragon 630. وفي الوقت الذي سيأتي فيه الهاتف Moto G6 مع بطارية بسعة 3000mAh، فإن الهاتف Moto G6 Plus سيحصل على بطارية بسعة 3200mAh، في حين سيحصل الهاتف Moto G6 Play على بطارية بسعة 4000mAh مع العلم بأن هذا الأخير سيأتي كذلك مع شاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 720×1280 بكسل. وجدير بالذكر أن مستشعر بصمات الأصابع سيكون متواجدًا على كافة هواتف Moto G6.

4

عندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد تردد بأن الهاتف Moto G6 سيكلف في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 240$، في حين سيكلف الهاتف Moto G6 Plus نحو 330$.

المصدر.