هواتف محمولة

zte-axon-m

تم إصدار الهاتف الذكي القابل للطي ZTE Axon M من قبل شركة ZTE في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركة الإتصالات المحلية AT&T في شهر نوفمبر من العام الماضي. واليوم، أعلنت شركة ZTE في العاصمة الصينية بكين أن هاتفها الذكي القابل للطي ZTE Axon M سيصل إلى الصين قريبًا جدًا، وبالضبط في اليوم 20 يناير.

على ما يبدو، ستقوم شركة ZTE ببيع الهاتف ZTE Axon M من خلال مجموعة من المتاجر الإلكترونية المحلية مثل MyZTE.com و JD.com. وعلاوة على ذلك، سوف تقوم ببيع الهاتف من خلال المتاجر الفعلية التابعة لشركة الإتصالات الصينية China Telecom.

في وقت لاحق من هذا الربع، ستقوم شركة ZTE كذلك بإصدار الهاتف ZTE Axon M في أوروبا أيضا، ونحن لا نستبعد إمكانية إطلاق الهاتف ZTE Axon M في المزيد من المناطق في المستقبل. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد فاز الهاتف ZTE Axon M بجائزة الإبتكار في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، كما وعدت شركة ZTE بإنشاء المزيد من الهواتف الذكي القابلة للطي مستقبلا.

للتذكير، على عكس الهاتف Samsung Galaxy X الذي سمعنا العديد من الشائعات بشأنه في الفترة الماضية والذي من المفترض أن يضم شاشة مرنة واحدة، فإن الهاتف ZTE Axon M الجديد سيضم إثنتين من الشاشات المنفصلة بدقة Full HD مع إطار نحيف جدًا في المكان حيث تلتقي الشاشتين. وفي الوضعية التي يكون فيها الهاتف ZTE Axon M غير مطوي، يصبح لدى الهاتف شاشة بحجم 6.75 إنش وبدقة 1160×1920 بكسل. وبطبيعة الحال، هذه شاشة كبيرة، ولكن ليس بشكل مثير جدًا. ومع ذلك، فإن الهاتف سيكون أصغر حتى من بعض الهواتف الذكية من حيث الأبعاد عند طي النصفين.

جدير بالذكر أنه يمكن الإستفادة من التصميم الفريد لهذا الهاتف بأربعة طرق مختلفة. وضع Dual Mode يتيح لك تشغيل تطبيق واحد في كل شاشة، ووضع Extended Mode يتيح لك الإستفادة من كلا الشاشتين، في حين يتيح لك وضع Mirror Mode إظهار نفس المحتوى على كلا الشاشتين، ووضع Traditional Mode تشغيل الهاتف بشكل عادي عندما يكون مطويا بحيث يتم تشغيل شاشة واحدة فقط.

وبغض النظر عن الميزات والتصميم، فالهاتف ZTE Axon M الجديد يضم معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 821، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، فضلا عن كاميرا واحدة بدقة 20 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3180mAh. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هذا الهاتف بمنفذ السماعات 3.5mm، وبنظام الأندرويد 7.1.2 Nougat.