هواتف محمولة

Sony-Xperia-X-Compact

في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين الموافق لـ 26 فبراير سوف تقوم شركة Sony بالكشف عن مجموعة من أجهزتها الجديدة. هذا هو اليوم الثالث من المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية. وبطبيعة الحال، صورة الدعوة تعد فقط بإبتكارات تكنولوجية جديدة دون أن تقول لنا ما الذي سنراه بالضبط.

ومع ذلك، في حالة إذا كانت الشائعات التي وردتنا حتى الآن صحيحة، فهناك فرصة كبيرة أن نرى الهاتف Xperia XZ Pro في هذا الحدث، وهو الهاتف الذي تردد بأنه سيضم شاشة OLED بحجم 5.7 إنش وبدقة 4K مع إطار نحيف للغاية مما يجعلها تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9. وبغض النظر عن الشاشة، فقد تردد كذلك بأن هذا الهاتف سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 18 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل من أجل صور السلفي.

من ناحية أخرى، تردد بأن الهاتف Xperia XZ Pro سيضم كذلك المعالج Snapdragon 845، ونحو 6GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 128GB من الذاكرة الداخلية. وعلاوة على ذلك، فسوف يكون هذا الهاتف مقاومًا للماء والغبار بفضل شهادة IP68، كما أنه سيضم بطارية بسعة 3420mAh. وبغض النظر عن الهاتف Xperia XZ Pro، فقد يكون هناك أيضا خليفة الهاتف Xperia XZ1 وربما حتى نسخة صغيرة الحجم. وسيكون هناك بالتأكيد ملحقات جديدة. عموما، سنكون هناك في أرض الحدث لتغطية كل شيء من أجلكم.