تطبيقات و برامج

safari-macos-high-sierra-customize-website-options

في العام 2016 تم إكتشاف خطأ في نظام iOS يسمح للقراصنة بإرسال رسالة نصية خبيثة لمستخدمي iPhone يمكن أن تتسبب في توقف هواتفهم الذكية عن العمل لفترة. الآن يبدو أنه تم إكتشاف وصلة ضارة جديدة يمكن أن تقوم بنفس الأمر بحيث أن النقر على هذه الوصلة سوف يتسبب في تعطيل تطبيق الرسائل أو المتصفح Safari.

ووفقا للتقرير الصادر من موقع AppleInsider، فهو يقول : ” يبدو أن الموقع يستغل ثغرة أو عملية تقديم غير محسنة لعناوين صفحة OpenGraph من خلال إنشاء علامة ” Tag ” طويلة بشكل مفرط. عندما يحاول تطبيق الرسائل تقديم معاينة للرابط، التطبيق يتعطل أو لا يستجيب – وأحيانا يأخذ نظام التشغيل معه. ”

بالنسبة إلى المستخدمين الذين تأثروا بهذا، فإن الطريقة الوحيدة لإصلاح الوضع هي حذف المحادثة التي يظهر فيها الرابط. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم سلاسل محادثات أطول يودون الاحتفاظ بها، فسوف يكون هذا أمرًا شاقا نوعا ما. ويبدو أيضا أن هذا يؤثر على المعاينة التلقائية للروابط، مما يعني أن هذا لا يتعلق بتجنب الروابط الملغمة، وهذا يعني أنه ليس على المستخدمين سوى أن يأملوا عدم تلقي مثل هذه الرسائل من الأصدقاء.

ليس هناك أي رد رسمي من شركة آبل حول هذا الموضوع، وبالتالي فنحن لا نزال غير متأكدين بشأن ما إذا كانت شركة آبل على علم بهذه المشكلة أم لا، وهذا ما يعني بدوره بأننا لا نعلم ما إذا كان الإصلاح الخاص بهذه المشكلة سيأتي أم لا.

المصدر.