هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

بعدما إتضح أن شركة آبل تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا بسبب تدهور حالة بطارياتها مع مرور الوقت، فقد تلقت الشركة الأمريكية العديد من الإنتقادات، وقررت الشركة في نهاية المطاف إصدار بيان رسمي من أجل تجنب المزيد من الدعاوى القضائية.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook، فقد أوضح بأن مستخدمي iOS 11 سيكونوا قادرين على تعطيل تباطؤ المعالج مع التحديث القادم، وهو التحديث الذي من المقرر إصداره في شهر مارس المقبل. وفي مقابلة مع ABC، صرح السيد Tim Cook بالقول : ” نحن ذاهبون لنعطي للناس إمكانية رؤية صحة بطاريات أجهزتهم، لذلك هذا شفاف جدًا جدًا “.

التحديث سوف يقوم أيضا بإعلام المستخدمين بشكل أكثر وضوحا عندما يقوم iPhone تلقائيا بإبطاء أدائه في محاولة لمنع الإنطفاء العشوائي. وسيكون هناك زر لمنع ذلك، ولكن الرئيس التنفيذي لشركة آبل لا ينصح بإستخدامه. وعلاوة على ذلك، فقد دافع السيد Tim Cook عن قرار إبطاء هواتف iPhone القديمة، لأن ” التركيز كان على تجربة المستخدم “، كما قال أنه ” من المنطقي ” خفض سعر إستبدال البطارية بدلا من تقديم هذا العرض مجانا، لأن ” معظم الناس يتوقعون الحصول على بطارية جديدة في وقت ما “.

المصدر.