هواتف محمولة

oneplus-5t-main

تردد في الأونة الأخيرة بأن هناك العديد من عملاء OnePlus الذين تعرضت بطائقهم الإئتمانية للإحتيال بعد الشراء مباشرة من الموقع الرسمي لشركة OnePlus بإستخدام تلك البطائق. ولم تؤكد الشركة حتى الآن ما إذا كان نظام الدفع الخاص بها قد تم إختراقه ولكنها أكدت أنها تحقق في الموضوع. وقد أعلنت شركة OnePlus الآن أنها قامت بتعطيل خيار الدفع بإستخدام بطاقات الإئتمان بشكل مؤقت على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إلى حين الإنتهاء من التحقيق.

وقد إستخدم العملاء الذين إشتكوا من النشاط الإحتيالي بطائقهم الإئتمانية على الموقع الرسمي لشركة OnePlus خلال الشهرين الماضيين. ومن الواضح أن هذا تسبب لهم بالقلق بشأن سلامة وخصوصية معلومات الدفع الخاصة بهم.

وقالت شركة OnePlus بالفعل أنها بدأت بالتحقيق في الموضوع وأنها تأخذ المسألة على محمل الجد والإستعجال. وكشفت أن العملاء الذين دفعوا بإستخدام بطائقهم الإئتمانية على الموقع هم المتضررون فقط. أولئك الذين إستخدموا PayPal لا ينبغي عليهم القلق. كما أكدت للعملاء أنه لا يتم تخزين معلومات بطائقهم الإئتمانية على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وأنه يتم بدلا من ذلك إرسال المعلومات مباشرة لنظام الدفع لمعالجتها بسرعة عبر إتصال مشفر.

في تحديث نشر على منتدياتها الرسمية اليوم، تقول الشركة بأن هذه مسألة خطيرة وأنها ” تحقق على مدار الساعة ” في هذه القضية. كما قررت شركة OnePlus تعطيل إمكانية الدفع بإستخدام بطاقات الإئتمان على الموقع OnePlus.Net. ويمكن للعملاء إستخدام PayPal لإجراء عمليات الشراء وأنها أيضا تستكشف خيارات الدفع الأمنة البديلة مع مقدمي خدمات الدفع.

المصدر.