هواتف محمولة

exynos-9810-samsung

من الواضح أن شبكات الجيل الخامس 5G هي تقنية الإتصال اللاسلكية التي تتطلع إليها جميع الجهات الفاعلة في سوق المعدات والأجهزة، وقد أعلنت شركات الإتصالات الأمريكية AT&T و Verizon عن خططها لإطلاق شبكات الجيل الخامس بالتدريج في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك ليس من المفاجئ أن تعلم بأن شركة سامسونج تعد نفسها من أجل هذا الجيل الجديد من الشبكات اللاسلكية الفائقة السرعة.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تعمل على مودم للأجهزة المحمولة يدعم شبكات الجيل الخامس 5G. تحدثت شركة سامسونج لفترة وجيزة عن شبكات الجيل الخامس 5G خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي أقيم مؤخرًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولكن على ما يبدو قامت الشركة بعرض ما تعمل عليه خلف الأبواب المغلقة. وفي حالة إذا كان هذا التقرير صحيحًا، فهذا المودم ” Exynos 5G ” سيشق طريقه على الأرجح إلى الهواتف الذكية القادمة من الشركة في العام 2019، والتي من المفترض أن تشمل Galaxy S10 و Galaxy Note 10 أو أيا كانت الأسماء التي ستأتي بها.

التقرير ذهب أيضا إلى حد القول بأن رقاقة المودم التي تعمل عليها شركة سامسونج تتماشى مع متطلبات الإصدار 15، وهو المعيار المبكر الذي وضعته منظمة 3GPP لشبكات الجيل الخامس 5G. ومن المتوقع أن يكون المودم التابع لشركة سامسونج يدعم النطاقات المنخفضة التردد مثل 6GHz والنطاقات العالية التردد مثل 28GHz و 39GHz. ويقال أيضا بأنه سيكون متوافقا مع شبكات 2G و 3G و 4G LTE.

ونقل عن مسؤول في القطاع قوله : ” من المتوقع أن تصل رقاقة المودم Exynos 5G إلى الهواتف الذكية التجارية في العام 2019 عندما يتم توفير شبكات الجيل الخامس 5G مبدئيًا في بعض المناطق. سامسونج ستدخل إلى سوق الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخماس بشكل جدي في النصف الثاني من العام 2021 أو 2022 من خلال المشاركة بنشاط في الإصدار 16، والذي يعد المعيار الكامل لشبكات الجيل الخامس 5G “.

المصدر.