هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

من الواضح أنه من حيث نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر هيمنة، فإنه من الصعب التغلب على الأندرويد، وحتى بالنسبة لشركة آبل، وذلك بسبب العديد من الشركات المصنعة التي تستخدم نظام الأندرويد في هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية. ومع ذلك، من الواضح أن آبل هي المتفوقة عندما يتعلق الأمر بالشركات التي تعتمد على الأجهزة والبرمجيات الخاصة بها.

ووفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من مؤسسة CIRP، فيبدو أن الحصة السوقية لهواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية نمت بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي. ووفقا للإحصائيات، فقد كانت الحصة السوقية لهواتف iPhone بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الرابع من العام 2016 تبلغ 34 في المئة، ولكن هذا الرقم إرتفع ليصل إلى 39 في المئة في الربع الرابع من العام 2017.

مؤسسة CIRP تقول بأن هذه الزيادة في الحصة السوقية لهواتف iPhone بالولايات المتحدة الأمريكية يعود الفضل فيها لإطلاق iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X في الجزء الأخير من العام الماضي. ويضيف : ” إذا قارنا التغير في حصة الربع الرابع من العام 2017 والعام 2016، يظهر بأن شركة آبل حسنت بشكل واضح موقفها في السوق. وقد حصلت على 10 نقاط مئوية من الربع الرابع لكلا العامين، ولكن الربع الرابع أفضل في العام 2017 بالمقارنة مع العام 2016، وهذا ما أدى إلى ربع أقوى إجمالا “.

شركة آبل تقوم بعمل جيد أيضا في الأسواق الخارجية، بما في ذلك الصين حيث يعد iPhone 7 Plus هو هاتف الشركة الأكثر مبيعا كما أنه يعد الهاتف الثاني الأكثر مبيعا في البلاد بعد الهاتف Oppo R9S.

المصدر.