تطبيقات و برامج

whatsapp-1-1

قامت شركة WhatsApp بإصدار تطبيق WhatsApp Business الجديد لملاك الشركات الصغيرة لمساعدتهم على التواصل مع عملائهم. وهناك الكثير من الشركات التي تستخدم بالفعل تطبيق WhatsApp، ولكن مع تطبيق WhatsApp Business الجديد ستكون العملية برمتها أكثر كفاءة كما أنها ستوفر المعلومات بشكل أفضل.

يمكن للشركات تحميل تطبيق WhatsApp Business الجديد وإعداد حساباتهم. وبالمقارنة مع تطبيق WhastApp العادي، فإن تطبيق WhatsApp Business الجديد سيسمح بإضافة معلومات إضافية إلى الملف الشخصي، مثل وصف الشركة، والبريد الإلكتروني أو عنوان المتجر، والموقع لمساعدة العملاء على الوصول إليها. وسيملك تطبيق WhatsApp Business أيضا أداة للمراسلة والتي من شأنها السماح للمستخدمين بإرسال ردود سريعة لتقديم إجابات سريعة على الأسئلة المتداولة، ورسائل الشكر لتقديم أنفسهم للعملاء، والردود المخصصة للحالة التي لا تكون فيها متاحا.

1

المستخدمين سيكونون أيضا قادرين على رؤية الإحصائيات البسيطة للرسائل المقروءة. سيتم وضع علامة على حسابات الشركة بحيث يمكن للعملاء التعرف عليها وسوف تقوم شركة WhatsApp أيضا بالتحقق من بعض الحسابات مع مرور الوقت حتى يعرف العملاء أنهم وصلوا بالفعل إلى الحساب الرسمي.

تطبيق WhatsApp Business متوفر اليوم بالفعل في كل من اندونيسيا وايطاليا والمكسيك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وسيصل إلى المزيد من المناطق في المستقبل. التطبيق متوفر كذلك على منصة الأندرويد فقط، وهو أمر مفهوم، ولكن الأمر المثير للإستغراب هو أن التطبيق غير متوفر في إثنين من أكبر الأسواق حيث يحظى تطبيق WhatsApp بالشعبية، وهما الهند والبرازيل. وجدير بالذكر أن أكثر من 80٪ من الشركات الصغيرة في هذه الأسواق تستخدم WhatsApp وليس من المنطقي عدم إطلاق التطبيق هناك أولا. ويمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط هنا.