هواتف محمولة

Xperia XZ

قام الرئيس التنفيذي لشركة Sony، السيد Kaz Hirai مؤخرًا بإجراء مقابلة تحدث فيها بعمق عن أقسام الشركة المختلفة، ولكن وجدنا بأن أفكاره حول قسم الهواتف الذكية هي الأكثر إثارة للإهتمام.

أولا، الخبر السار هو أن هواتف Xperia من شركة Sony هي هنا للبقاء. ومع ذلك، فهي قد لا تبقى على هيئة هواتف. ويعتقد السيد Kaz Hirai بأن المستقبل يكمن في مكان آخر، ولكن لإستقطاب وقيادة هذا السوق في المستقبل، تحتاج شركته للبقاء في مجال الإتصالات. وفقا للسيد Kaz Hirai، فقد صرح بالقول :

” الأمر غير متعلق بالهواتف الذكية اليوم، الأمر متعلق أكثر بالنظر إلى ما وراء الهواتف الذكية – فيما نحن ذاهبون للقيام به – ولنكون منافسا في هذا السوق، ومن الناحية المثالية أن نكون من يقود السوق. لهذا السبب الإستراتيجي، أريد أن أؤكد أننا باقون، وليس في سوق الهواتف الذكية، ولكن في مجال الإتصالات “.

بعض الشركات مثل سامسونج و LG وآبل تقدم بالفعل حلولا بديلة للهواتف الذكية مثل الساعات الذكية التي تدعم المكالمات الصوتية وشبكات الجيل الرابع 4G LTE، بالإضافة إلى بث الأغاني وإمكانية الدفع لاسلكيا. ومع ذلك، عطش السوق للشاشات الكبيرة يعني أن قلة فقط من المستخدمين هي التي تخلت عن الهواتف الذكية لصالح الساعات الذكية.

ومع ذلك، شركة Sony توقفت عن تصنيع المزيد من الساعات الذكية، فقد قامت بالكشف عن آخر ساعة ذكية لها بعد عامين من تولي Kaz Hirai منصب الرئيس التنفيذي. لذلك مهما كان تصوره لمستقبل الإتصالات، فإنه ربما لا يشمل المعصم. ولدى الشركة حاليا بعض المشاريع المستقبلية، ولكن من الصعب في الوقت الراهن معرفة كيف ستؤدي. جهاز Xperia Touch هو وسيلة رائعة للتفاعل مع تطبيقات الأندرويد والألعاب، ويقدم بعض الوظائف الجديدة.

كما تطرق الرئيس التنفيذي أيضا إلى واحد من أكثر الأقسام نجاحا في Sony، وهو القسم المسؤول عن مستشعرات الكاميرا. وكما تعلمون على الأرجح، فإنه يتم إستخدام مستشعرات الكاميرات المصنعة من قبل شركة Sony من قبل العديد من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف والكاميرات الرقمية ومعدات المراقبة، ولكن شركة Sony تريد قطعة من سوق السيارات المتنامي أيضا.

المصدر.