هواتف محمولة

huawei-mate-10_10

RCS هو المعيار الجديد الذي من المفترض أن يحل محل SMS، والآن أعلنت شركة جوجل أن شركة Huawei المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية سوف تستخدم معيار RCS في مجموعة من هواتفها الذكية وأيضا دمج تطبيق الرسائل النصية Android Messages في هواتفها الذكية.

وتخطط الشركة الصينية لتضمين تطبيق الرسائل Android Messages في هواتفها الذكية القادمة هذا العام، وهو التطبيق الذي سوف يجلب معه مجموعة من الميزات الجديدة لهواتف الشركة الصينية مع العلم بأن المعيار RCS الجديد يوفر عدة وظائف جديدة بالمقارنة مع معيار SMS، وهذا يشمل القدرة على إرسال وإستلام الرسائل النصية عبر WiFi، والمشاركة والمزيد.

لمساعدة شركات الإتصالات على تعميم معيار RCS في الشبكات الخاصة بها، تتعاون Huawei مع شركة جوجل لتقديم الحلول السحابية و Jibe RCS للشركاء الحاليين والمحتملين، وذلك كجزء من حل متكامل مع نظام إدارة المعلومات التابع لشركة Huawei. وهذا سيمكن الشركات من تعميم خدمات RCS بحيث سيصبح بإمكان المزيد من المشتركين الوصول إلى إمكانيات RCS.

وستبدأ شركة Huawei في تضمين تطبيق الرسائل Android Messages في سلسلة أجهزتها المحمولة في ” الأشهر المقبلة “. وحتى الآن، ليست هناك تفاصيل عن الأجهزة التي ستحصل على هذا التطبيق في البداية.

المصدر.