هواتف محمولة

battery

قامت هيئة المنافسة والسوق الإيطالية رسميا بفتح تحقيق ضد أبل وسامسونج بشأن تقليص أداء الهواتف القديمة. وفي الحقيقة، شركة آبل إعترفت بذلك في الأونة الأخيرة، ولكن في أواخر العام الماضي أعلنت شركة سامسونج علنا أنها لا تقوم بإبطاء هواتفها الذكية القديمة.

ومع ذلك، فقد تلقت هيئة المنافسة والسوق الإيطالية تقارير من المستهلكين تدعي خلاف ذلك. الشكوى تقول بأن هاتين الشركتين تقوم بخفض أداء المنتجات القديمة لتشجيع الناس على شراء الطرازات الجديدة. وتقول الشكوى بأن هذه الشركات تقوم بذلك عن طريق تحديث لا يقوم بإبلاغ المستهلكين بشكل صحيح عن عواقب تثبيته.

وستقوم الهيئة التنظيمية بإجراء تحقيقات منفصلة وستتعاون مع وحدة مكافحة الإحتكار الخاصة التابعة للحرس الوطني. ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما هي أجهزة سامسونج التي تعاني من إنخفاض متعمد في الأداء.

ومع ذلك، حالة آبل معروفة بعدما أكدت كل شيء في الفترة الماضية، وحتى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook وعد بأن هناك تحديث سيصل في المستقبل القريب لأجهزة iOS سيسمح للمستخدم بتعطيل خيار إبطاء الهاتف إذا كان يفضل الأداء على حساب عمر البطارية. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة آبل قيد التحقيق في فرنسا أيضا، ولكن لا توجد تقارير عما إذا كانت شركة سامسونج كذلك قيد التحقيق هناك.

المصدر.