هواتف محمولة

apple

أعلنت شركة آبل أن هناك 70 كلية وجامعة في أوروبا تستخدم الآن مبادرة ” كل شخص بإمكانه البرمجة | Everyone Can Code ” التي أطلقتها الشركة في البداية في أوروبا. وقد تم إنشاء هذه المبادرة لمساعدة الناس على تعلم إنشاء التطبيقات المحمولة والبرمجة بصفة عامة، وفكرة آبل هي أنه يمكن لأي شخص أن يتعلم كيفية البرمجة.

وقد إعتمدت هذه الكليات والجامعات في تعليم الطلاب كيفية إنشاء التطبيقات على اللغة البرمجية Swift التي طورتها شركة آبل نفسها. وقد أبرمت شركة آبل بالفعل شراكة مع معلمين في عدد من الدول الأوروبية. وتشمل البلدان الأوروبية حيث تم إطلاق مبادرة ” Everyone Can Code ” كل من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والسويد والدنمارك والنرويج والنمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك وأيرلندا ولوكسمبورغ وبولندا والبرتغال.

سيقوم الطلاب بالدراسة لمدة عام مع العلم بأنه تم تصميم الدورة والمناهج التعليمية المستخدمة من قبل كل من المعلمين والمهندسين في شركة آبل، لتعليم الطلاب تصميم وبرمجة التطبيقات. ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول مبادرة ” Everyone Can Code ” على الموقع الرسمي لشركة آبل على شبكة الإنترنت إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.