هواتف محمولة

Apple iphone 6 Plus

يتوقع بعض المحللين أن يبدأ العملاء الحاليين بالتخلي عن هواتف iPhone القديمة الخاصة بهم والترقية إلى هواتف iPhone الجديدة التي ستقوم شركة آبل بإصدارها هذا العام، وفي حين يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث بالفعل، فلا يبدو أن الجميع متفائل جدًا، مثل شركة TSMC التي تتوقع على ما يبدو أن تنخفض شحنات هاتف ذكي راقي مميز في العام 2018.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فإن TSMC هي واحدة من الشركات التي تشرف على تصنيع المعالجات لشركة آبل. في حين أن شركة TSMC لم تذكر أي شركة أو علامة تجارية بالإسم، فنظرًا لعلاقاتها الوثيقة مع شركة آبل، فليس من الصعب ربط تعليقات الشركة مع iPhone.

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه شركة TSMC عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2017، قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد C.C. Wei : ” من حيث عدد الشحنات، الهواتف الذكية الراقية آخذة في التناقص هذا العام. الهواتف الذكية المتوسطة التكلفة ستشهد زيادة بنسبة عدة نقاط مئوية. وبالنسبة لشركة TSMC، ستكون العائدات الإجمالية من معالجات الأجهزة المحمولة من دون تغيير بالمقارنة مع العام 2017 “.

ومن غير الواضح كيف وصلت شركة TSMC إلى هذا التنبؤ نظرًا إلى أنه قد يكون من السابق لأوانه بعض الشيء بالنسبة لشركة آبل أن تبدأ بطلب المعالجات من أجل هواتفها الذكية القادمة في وقت لاحق من هذا العام، ولكننا نفترض بأنه يتعين علينا الإنتظار ونرى ما الذي سيحدث.