هواتف محمولة

Galaxy s8+

نفت شركة سامسونج المزاعم التي تقول بأنها تقوم بإبطاء هواتفها الذكية القديمة عمدًا. وكانت الشركة قد ذكرت بالفعل منذ بضعة أسابيع أنها لا تقوم بمثل هذه الممارسات للدفع بعملائها من أجل الترقية إلى هواتفها الذكية الأحدث، ولكن تم فتح تحقيق ضدها في إيطاليا بناء على تقارير المستخدمين. ووفقا لشركة سامسونج، فقد صرحت بالقول :

” سامسونج لا توفر تحديثات تهدف إلى خفض أداء المنتج على مدى دورة حياة الجهاز، وسوف نتعاون بشكل كامل مع الهيئة الإيطالية للسوق والمنافسة في تحقيقها من أجل توضيح الحقائق “.

شركة آبل والتي إعترفت أنها تقوم فعلا بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا تواجه عدة متاعب قانونية وتنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا، ولكن شركة سامسونج تواجه التحقيق فقط في إيطاليا حتى الآن. سبب إنخفاض الأداء في حالة سامسونج غير واضح في الوقت الراهن.

وفي حالة iPhone، فقد ذكرت شركة آبل بأنها تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا عندما تصبح البطارية المتدهورة غير قادرة على مواكبة قوة وسرعة المعالج، وبالتالي تقوم الشركة بإبطاء سرعة المعالج ليتماشى مع الحالة الحالية للبطارية لتجنب الإنطفاء العشوائي للجهاز.

في حين لا تزال شركة آبل تدافع على موقفها، فهي تقدمت بإعتذار رسمي للعملاء بسبب الطريقة التي تعاملت بها مع القضية، ووعدت بمنح المستخدمين القدرة على مراقبة صحة بطاريات أجهزتهم في التحديثات القادمة.