تطبيقات و برامج

Apple-OSX-El-Capitan-Office

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع أن مستخدمي حزمة Office 2016 على نظام MacOS سيكون بإمكانهم الآن الإستفادة من ميزة التعاون في الوقت الحقيقي، وهي الميزة التي كانت متوفرة لمستخدمي الويندوز منذ فترة. وبمجرد تثبيت التحديث الجديد لحزمة Office 2016 سيتم إضافة صورة مصغرة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة تشير إلى مستخدمين آخرين يعملون حاليا على المستند الذي قمت بمشاركته معهم. تظهر الرموز أيضا عندما يعمل الآخرون ويمكن عرض التغييرات أثناء الكتابة في الوقت الحقيقي.

كما توضح ميكروسوفت أن التغييرات التي يتم إجراؤها على المستندات يتم حفظها تلقائيا وتخزينها بأمان في السحابة، كما أن التحديثات التي يتم إجراؤها على المستندات تكون متاحة للاطلاع عليها من قبل الآخرين خلال ثوان. كما أضافت مايكروسوفت ميزة أنيقة أخرى تسمح لك بالتراجع والتحقق من سجل قائمة التغييرات في حالة إذا تم تغيير شيء ما بشكل غير صحيح أو تحتاج إلى استعادة بعض الأشياء التي تم إزالتها داخل Word.

ميزة التعاون في الوقت الحقيقي متوفرة الآن على تطبيقات Word و Excel و PowerPoint، والتحديث الذي يجلب معه هذه الميزة متاح الآن للتحميل مع العلم بأنه يقوم بترقية حزمة Office 2016 إلى الإصدار 16.9.0. عموما، للحصول على المزيد من التفاصيل حول ميزة التعاون في الوقت الحقيقي في حزمة Office 2016 لمنصة MacOS يرجى التوجه إلى المدونة الرسمية لشركة مايكروسوفت إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.