تطبيقات و برامج

proton-vpn-android-1

إجتمع فريق من CERN مع علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قبل بضعة سنوات لإنشاء خدمة آمنة ومشفرة للبريد الإلكتروني تدعى ProtonMail. وعلاوة على ذلك، فقد قاموا في العام الماضي أيضا بإطلاق خدمة VPN جديدة بعد تراجع قوانين خصوصية الإنترنت التي وقعتها إدارة أوباما. وتم إصدار خدمة ProtonVPN لأول مرة كخدمة تجريبية لمستخدمي الحواسيب الشخصية في شهر مارس من العام 2017 قبل طرحها لعامة المستخدمين في شهر يونيو. والآن، تم أخيرًا إصدار تطبيق ProtonVPN على منصة الأندرويد.

كان هناك طلب كبير جدًا على خدمة ProtonVPN، وخصوصا الخطة المجانية، ولهذا السبب كان على الشركة إنشاء قائمة إنتظار حتى تتمكن من التحكم في تدفق المستخدمين. تم فتح الخدمة بشكل صحيح لجميع المستخدمين في شهر سبتمبر من العام الماضي.

خدمة ProtonVPN تقدم خطط متعددة تبدأ من الخطة المجانية وصولا إلى الخطة التي تكلف 24$ في الشهر. وبالنسبة للخطة المجانية، فهي توفر إمكانية إستخدام الخدمة على جهاز واحد فقط وتوفر فقط الوصول إلى الخادم في ثلاثة بلدان. أما بالنسبة للخطة المدفوعة والتي تكلف 24$ في الشهر، فهي توفر إمكانية الوصول إلى الشبكة الإفتراضية الخاصة ” VPN ” على ما نحو 10 أجهزة كما أن الخوادم في جميع البلدان متاحة للإستخدام.

الخدمة نفسها مبنية على معيار OpenVPN المفتوح المصدر وهي متوافقة مع خدمات VPN أخرى والتي تدعم OpenVPN. ويمكن للمستخدمين الحصول تقنيا على ProtonVPN على أجهزتهم المحمولة بإستخدام تطبيقات OpenVPN القادمة من الطرف الثالث. عموما، تطبيق ProtonVPN لمنصة الآندرويد متوفر الآن للتحميل مجانا على متجر Google Play Store.

المصدر.