تطبيقات و برامج

Ford Self-driving

شركة Ford غير مهتمة فقط بالسيارات الذاتية القيادة، فهي تخصص أيضا مقدار كبير من المال من أجل جهودها في مجال تطوير السيارات الكهربائية الكاملة. وأعلنت الشركة الأمريكية مؤخرا أنها ستقوم بزيادة إستثماراتها المخطط لها في قطاع السيارات الكهربائية بشكل كبير. في الواقع، لقد أعلنت شركة Ford أنها ستقوم بإستثمار 11 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022 وستقدم تشكيلة تتألف من 40 سيارة هجينة وكهربائية بالكامل. هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة Ford، السيد Bill Ford في معرض ديترويت للسيارات.

وكانت شركة Ford قد ذكرت في وقت سابق أنها ترغب في إستثمار 4.5 مليار دولار أمريكي في طموحاتها للسيارات الكهربائية بحلول العام 2020. وقد قامت الشركة الآن بزيادة الإستثمار الأولي المخطط له بمقدار الضعف مع العلم بأن هذا الإستثمار سيغطي أيضا تكلفة تطوير هياكل السيارات الكهربائية.

وكانت الشركة قد ذكرت بالفعل أنها سوف تقتص 14 مليار دولار أمريكي من التكاليف على مدى السنوات الخمس المقبلة وتحويل الإستثمار الرأسمالي بعيدًا عن سيارات سيدان ومحركات الديزل للعمل على المزيد من الشاحنات والسيارات الكهربائية، والسيارات الهجينة.

وتخطط شركة Ford لإضافة 40 سيارة كهربائية إلى تشكيلتها العالمية بحلول العام 2022، ونحو 16 من تلك السيارات ستكون كهربائية بالكامل في حين أن البقية ستكون عبارة عن سيارات هجينة. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة Ford بالقول : ” نحن كلنا في هذا، ونحن سنأخذ سياراتنا الرئيسية، والسيارات الأكثر شهرة لدينا، وتحويلها إلى سيارات كهربائية “. وتقول الشركة بأنها في حالة إذا كانت تريد أن تكون ناجحة في سوق السيارات الكهربائية، فعليها أن تقوم بذلك مع سياراتها الأكثر شعبية بالفعل.

وقد قامت شركة Ford فعلا بالتشويق لقدوم سيارة كهربائية بنظام الدفع الرباعي تدعى March 1 تهدف لإطلاقها في العام 2020.