هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

لم يكن iPhone X ضمن قائمة هواتف آبل الأكثر مبيعا في السنوات الأخيرة. في الواقع، شركة آبل لا تبيع الكثير من الوحدات من هذا الهاتف كما كان يتوقع المحللون. في حين كان يتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن من 20 إلى 30 مليون وحدة من iPhone X في الربع الأول، فقد أوضح المحلل الصيني الشهير Ming Chi Kuo بأنه يتوقع الآن أن تبلغ شحنات iPhone X نحو 18 مليون وحدة فقط.

إستشهد المحلل Ming-Chi Kuo أيضا بالعديد من الأسباب التي تجعل الهاتف iPhone X لا يقوم بعمل جيد. وكان المحللون يعولون على السوق الصينية لتعويض الطلب المتواضع على iPhone X في البلدان الغربية، ولكن ” فترة إحتفاظ المواطنين الصينيين بهواتفهم الذكية أطول بالمقارنة مع المواطنين في البلدان الأخرى “، والإعتقاد بأن شاشة iPhone X المزودة بالقطع في الجزء العلوي لا توفر مساحة قابلة للإستخدام كما هو الحال بالنسبة للهواتف الذكية الأخرى المزودة بشاشات 5.5 إنش هي من بين الأسباب التي جعلت أداء iPhone X متواضعًا. ويبدو أن كلا من Huawei و Oppo ستشهد أيضا إنخفاضا في شحناتها بسبب عادات المستخدمين الصينيين.

يتوقع أيضا أن تقوم شركة آبل ببيع 13 مليون وحدة من الهاتف iPhone X في الربع الثاني في حين سيحتفظ كل من iPhone 7 و iPhone 6S بمبيعات ثابتة. وبسبب هذا، يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تشهد شركة آبل نموًا بنسبة تتراوح بين 0% و 5% في الشحنات خلال النصف الأول من العام 2018 بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2017.

وعلاوة على ذلك، فقد أكد المحلل Ming-Chi Kuo بأنه ينبغي علينا أن نتوقع قدوم ثلاثة هواتف iPhone جديدة في وقت لاحق من هذا العام. التقرير ذهب أيضا إلى حد القول بأن شركة آبل قد تتوقف عن بيع iPhone X في وقت مبكر من ” منتصف هذا العام “. إذا حدث هذا، فإن شركة آبل ستكون قد باعت نحو 62 مليون وحدة فقط من iPhone X خلال دورة حياته بالكامل.

شركة آبل تقوم عادة بالإبقاء على هواتفها الذكية الحالية لعام أو نحو ذلك لبيعها جنبا إلى جنب مع طرازاتها الجديدة بأسعار أرخص. وبالنظر إلى أننا قد نرى هاتف iPhone جديد بسعر يتراوح بين 650$ و 750$، فمن شأن هذا الهاتف أن يأكل من مبيعات iPhone X، وبالتالي فمن المنطقي أن تقوم شركة آبل بالتوقف عن بيع هذا الأخير.