ألعاب إلكترونية

switch

قدمت وكالة NPD المختصة في البحوثات تقريرها الدوري لمبيعات أجهزة و ألعاب الفيديو في سوق الولايات المتحدة الأمريكية لشهر ديسمبر من العام الماضي 2017، و الذي هو في المعتاد أقوى شهور العام على صعيد المبيعات، تزامناً مع الأعياد المسيحية و شراء الهدايا.

إجمالي مبيعات السوق وصل إلى نحو 3.29 مليار دولار و ذلك بزيادة مقدارها نحو 10% عما تم تحقيقه في 2016 عندما وصلت المبيعات إلى 3 مليار دولار، مبيعات الأجهزة حققت 1.27 مليار دولار بزيادة كبيرة وصلت حتى 27% مقارنة مع 997 مليون دولار في نفس الفترة من العام الذي سبقه، و لا شك أن الفضل في هذه الزيادة يعود إلى جهاز Nintendo Switch بالدرجة الأولى كما ورد في التقرير. فيما يتعلق بمبيعات الألعاب، فقد وصلت إلى 1.24 مليار دولار. أما ألعاب الحاسب الشخصي فقد حققت مبيعات تصل إلى 40 مليون دولار فقط و بتراجع كبير عن العام الذي سبقه و بنسبة 17%.

على صعيد الأجهزة فقد نجح جهاز Nintendo Switch في انتزاع صدارة مبيعات ألعاب شهر ديسمبر، و قد أشارت تقارير أخرى إلى أن الجهاز قد نجح في بيع 1.5 مليون جهاز، في المركز الثاني أتى جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox One و في المركز الثالث حلّ جهاز سوني Playstation 4. الأجهزة المنزلية الحالية من سوني و مايكروسوفت تتفوق في أول 50 شهراً على مبيعات أجهزة الجيل الماضي PS3 و Xbox 360 بنسبة 18%، و تتفوق على مبيعات PS2 و Xbox بنسبة 4%.