هواتف محمولة

camera sensor

بغض النظر عن الشائعات، فالهاتف Galaxy S8 قادر على تسجيل فيديوهات Full HD بسرعة 60 إطار في الثانية، ونفس الشيء ينطبق على الهاتف Galaxy Note 8. ومع ذلك، فمن شأن ذلك أن يتغير في المستقبل القريب لأننا سمعنا في الاونة الأخيرة شائعات تقول بأن الهاتف Galaxy S9 سيأتي مع قدرات أفضل عندما يتعلق الأمر بتصوير مقاطع الفيديو البطيئة، وهذا بالفعل أمر نتطلع إليه جميعًا.

أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة سامسونج اليوم بإزاحة الستار رسميا عن مستشعر جديد لكاميرات الهواتف الذكية يدعى Samsung ISOCELL Bright Fast Readout Sensor، وهو المستشعر الثلاثي الطبقات الذي يملك القدرة على تسجيل فيديوهات Full HD بسرعة 480 إطار في الثانية، على الرغم من أنه لا يزال من غير المعروف لكم من الوقت يستطيع هذا المستشعر التسجيل بهذه الدقة وبهذه السرعة. وبالنسبة للمستشعر Sony Motion Eye التابع لشركة Sony، فهو قادر على التسجيل بسرعة 960 إطار في الثانية، ولكن بدقة HD ولأقل من خمس ثواني. وعلى الأرجح، هذا سوف يمنح أفضلية لشركة سامسونج التي سيكون مستشعرها الجديد قادر على التصوير بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية لفترة أطول من مستشعر Sony.

المستشعر الجديد الذي أعلنت عنه شركة سامسونج اليوم مدعوم أيضا بتكنولوجيا Tetracell التي تعمل على دمج البكسلات الصغيرة الحجم والتي يبلغ حجمها 0.9µm لتحسين الحساسية في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة. وعلاوة على ذلك، فهذا المستشعر يدعم أيضا تقنيات أخرى جيدة مثل Dual Pixel AF و Super Phase Detection، ولكن عموما هذا المستشعر يستهدف أكثر الهواتف الذكية النحيفة بدلا من الهواتف الذكية الراقية.

نحن نشك في أن شركة سامسونج سوف تستخدم هذا المستشعر النحيف في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، وهناك إحتمالات أنه سيكون شيء مع بكسلات أكبر ولكن بتصميم مماثل يتألف من ثلاث طبقات.

المصدر.