هواتف محمولة

oneplus-5t-main

بعدما تلقت العديد من الشكاوى من المستخدمين الذين يقولون بأن بطاقاتهم الإئتمانية تعرضت للإحتيال بعد شرائهم منتجات من موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، قامت شركة OnePlus بفتح تحقيق ووجدت في نهاية المطاف أن ذلك صحيح بالفعل. ووفقا لشركة OnePlus الآن، فقد أوضحت بأن هذا الإختراق قد يكون أثر على نحو 40 آلف عميل.

وأوضحت شركة OnePlus بأن هذا حدث لأن أحد أنظمتها تعرض لهجوم. وتقول الشركة بأنه تم حقن نص برمجي ضار في شفرة صفحة الدفع على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لسرقة معلومات بطاقة الإئتمان أثناء إدخالها. هذا البرنامج النصي الضار يعمل بشكل متقطع، فهو يقوم بإلتقاط وإرسال البيانات مباشرة من متصفح المستخدم. وقد قامت شركة OnePlus منذ ذلك الحين بإيقاف خدمة الدفع المصابة، والقضاء على هذا السكريبت الضار.

وتضيف الشركة أن العملاء الذين قاموا بإدخال معلومات بطاقة الإئتمان الخاصة بهم على موقع OnePlus.net بين منتصف شهر نوفمبر 2017 و 11 يناير قد تأثروا. وتتضمن المعلومات التي تم إختراقها أرقام بطاقات الائتمان وتواريخ انتهاء الصلاحية ورموز الأمان. ويجب أن لا يتأثر العملاء الذين دفعوا بإستخدام البطاقات المحفوظة أو أولئك الذين دفعوا بإستخدام PayPal.

قامت شركة OnePlus بالتواصل مع جميع العملاء الذين تضرروا على الأرجح عبر البريد الإلكتروني لإخبارهم بهذا التطور الحاصل في القضية. وتوصي الشركة أن يراقب العملاء نشاط بطاقاتهم الإئتمانية وأن يعرضوا رسوما لا يعلمون مصدرها للمؤسسات البنكية التي يتعاملون معها. كما تعتذر الشركة عن القضية بأكملها.

المصدر.