هواتف محمولة

3-7

في حين أن العلامة التجارية Nokia قد لا تكون معروفة الآن كما كانت من قبل، فهي كانت معروفة في ذلك الوقت بدفع الحدود عندما يتعلق الأمر بتصميم الهواتف والتكنولوجيا. على سبيل المثال، كان الهاتف Nokia 808 PureView هو أول هاتف ذكي يتم إطلاقه مع كاميرا بدقة 41 ميغابكسل، ويبدو أن شركة Nokia قد تكون مهتمة بتعزيز هذه الجهود في مجال الكاميرا.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع VTECH، فيبدو أن شركة HMD Global Oy تعمل مع شركة Foxconn على جلب كاميرا جديدة إلى الهواتف الذكية على شكل كاميرا خماسية العدسات. ما يعنيه هذا هو أن هذه الكاميرا يمكن أن تتضمن خمسة عدسات، وهذا مفهوم مماثل للمفهوم المعتمد في الكاميرا Nokia OZO والتي تضم ثمانية عدسات.

ومع ذلك، ما سيجعل هذا مثيرًا جدًا للإهتمام إذا تحقق هو كيف تمكنت شركة HMD Global Oy من تضمين هذا القدر من الكاميرات في هاتف ذكي. ويقول التقرير بأن شركة HMD Global Oy تعمل بشكل وثيق مع قسم البحث والتطوير في شركة Foxconn لتحويل هذا المفهوم إلى منتج فعلي. ويقول التقرير أيضا بأنه حتى لو تمكنت شركة HMD Global Oy من إنشاء نسخة تجارية من هذا الهاتف، فيبدو أنها تبحث لمعرفة ما إذا كانت شركة Foxconn ستكون قادرة على إنتاجه بأعداد ضخمة.

الآن نحن نعلم بأن شركة HMD Global Oy وعدتنا بأخبار ” رائعة ” ذات صلة بأجهزة Nokia في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، ولكن للآسف هذا الهاتف لن يكون له ظهور في هذا الحدث. بدلا من ذلك، فمن المتوقع أن يظهر هذا الهاتف لأول مرة في الجزء الأخير من العام 2018، ولكن بما أنه ليس هناك شيء رسمي في الوقت الراهن، فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

المصدر.