تطبيقات و برامج

instagram-stories-hero

قامت شبكة إنستاجرام مؤخرًا بإصدار ميزة جديدة لخاصية الرسائل المباشرة ” Direct ” تدعى Last Active، وهي الميزة التي تظهر للناس المدة التي كان فيها المستخدم نشطا على التطبيق. في الواقع، هذه الميزة مماثلة لخاصية ” آخر مشاهدة ” في تطبيق WhatsApp، وهذا ما يعني بأنها تخبر الناس بسرعة عن آخر مرة كنت فيها متصلا بشبكة الإنترنت. ومن غير الواضح لماذا شعرت إنستاجرام بالحاجة إلى إضافة هذه الميزة على الرغم من أن التطبيق لا يستخدم بالضرورة للدردشة مثل WhatsApp. ومن الواضح أن هذه الميزة تسبب بعض القلق للمستخدمين الذين لا يرغبون في أن يعرف الآخرين ما هي آخر مرة كانوا فيها على الإنترنت إذا كانوا يرغبون في تجنب الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها. لحسن الحظ، هناك طريقة لتعطيل ميزة ” Last Active ” على تطبيق إنستاجرام بسهولة.

يبدو أن هذه الميزة مفيدة لأولئك الذين يحاولون التواصل مع الشركات على إنستاجرام. هي تتيح لهم رؤية لكم من الوقت لم تقم الشركة بإستخدام خاصية الرسائل المباشرة للرد على إستفسارات العملاء. ومع ذلك، فمن شأن هذه الميزة أن تكون مزعجة للمستخدمين العاديين لأن نشاطهم على إنستاجرام يمكن تتبعه من قبل المستخدمين الآخرين والذين لا يرغبون في تلقي رسائل مباشرة منهم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى محادثات محرجة حول عدم الرد على رسائل شخص ما حتى عندما يمكنه أن يرى أنك نشط بوضوح.

disable-instagram-last-active-feature

عموما، مستخدمي إنستاجرام بإمكانهم بسهولة تعطيل ميزة ” Last Active ” من إعدادات التطبيق من خلال السحب إلى الأسفل، وبالضبط إلى خيار ” Show Activity Status ” وتعطيله. وخذ بعين الإعتبار أنه بمجرد تعطيل هذه الميزة، فلن يكون بمقدورك أنت أيضا رؤية متى كان فيها المستخدمين الآخرين متصلين لأخر مرة بشبكة الإنترنت.