هواتف محمولة

Xperia XZ

بعدما قامت شركة آبل بتقديم ميزة ” Find My iPhone ” لهواتف iPhone الخاصة بها، فقد قامت العديد من الشركات المصنعة الأخرى بتقديم ميزات مماثلة من أجل مستخدمي هواتفها الذكية. وفي حالة Sony، فقد قامت بإطلاق خدمة تدعى ” My Xperia ” والتي تقوم بالشيء نفسه، ولكن يبدو أن شركة Sony قررت الآن إغلاق هذه الخدمة.

وقد تم تأكيد ذلك من قبل شركة Sony نفسها في المنتديات الرسمية التابعة لها حيث قال ممثل للشركة : ” خدمة My Xperia و Protection By My Xperia تم إيقافها بدءًا من الهاتف Xperia XZ Premium، وهذا هو السبب في أنه لا يمكنك العثور على الخدمة في قائمة الإعدادات على جهازك. ويمكنك بدلا من ذلك إستخدام تطبيق من شركة جوجل يدعى Find My Device على سبيل المثال لقفل جهازك عن بعد أو مسحه “.

وكما تشير Sony، فلا يزال بإمكان مستخدمي هواتف Xperia إستخدام الخدمة التابعة لشركة جوجل إذا كانوا يرغبون في نفس الميزات. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت شركة Sony بأن أوجه التشابه بين كلا الخدمتين متطابقة تقريبًا، وهو ما يعني بأن الحل التابع لشركة جوجل سيوفر لهم نفس الميزات ونفس تجربة الإستخدام تقريبًا.

من المحزن أن نرى شركة Sony تغلق الخدمات الخاصة بها، ونحن نعتقد بأن هذا يتماشى مع جهود الشركة في الحد من تركيزها على أسواق معينة، وذلك من أجل إستخدام مواردها بحكمة لكي تكون قادرة على التركيز على مجالات أخرى أكثر أهمية ومربحة أكثر.

المصدر.