تطبيقات و برامج

whatsapp

في حالة إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحا، فيمكن لشركة WhatsApp إضافة خاصية الدفع إلى تطبيقها الرسمي للمستخدمين في الهند في أوائل شهر فبراير المقبل. وأفادت التقارير بأن WhatsApp تعمل على دمج واجهة الدفع الموحدة ” Unified Payment Interface “ في البلاد المعروفة إختصارًا بإسم UPI في تطبيقها الرسمي، وهي منصة مدعومة من قبل الحكومة تمكن المطورين من سداد المدفوعات الرقمية بسرعة في الهند داخل التطبيقات.

وتلقت WhatsApp موافقة من حكومة البلاد لدمج نظام الدفع UPI في التطبيق التابع لها في شهر يوليو من العام الماضي. ويستخدم تطبيق Google Tez فعلا منصة الدفع الرقمية هذه لتمكين المستخدمين من دفع فواتيرهم. وبالنظر إلى شعبية WhatsApp الهائلة في السوق الهندية، فإن إضافة منصة الدفع الرقمية UPI إلى التطبيق سيجعل شريحة كبيرة من السكان تستخدم هذا التطبيق كمنصة للمدفوعات الرقمية.

ويقال بأن WhatsApp هي الآن في مرحلة متقدمة عندما يتعلق الأمر بدمج منصة الدفع الرقمية UPI في التطبيق الخاص بها، وهي تعمل حاليا مع العديد من المؤسسات المالية الهندية مثل State Bank Of India و ICICI Bank و HDFC Bank و Axis Bank لتجعل ذلك يتحقق في المستقبل القريب. وقد نقل عن مصدر قوله : ” المنصة هي فعلا في المرحلة التجريبية مع واحدة من البنوك الشريكة لـ WhatsApp. ونحن نتوقع أن يتم إطلاق المنتج مباشرة للمستهلكين بحلول نهاية شهر فبراير، إعتمادا على كيفية سير عملية الإختبار “.

المرحلة النهائية قبل أن يتم إصدار هذه الميزة لمستخدمي WhatsApp ستكون هي إختبار تكامل نظام الدفع الرقمي UPI مع تطبيق WhatsApp مع مجموعة مختارة من المستخدمين للتأكد من أن جميع عمليات التحقق من السلامة والموازين تعمل كما ينبغي.

المصدر.