فيديو

Huawei Mate 10 Pro و Galaxy Note 8 و iPhone X هم من بين الهواتف الرائدة التي تم إصدارها في العام 2017، وكل واحد منهم يضم المواصفات التقنية الأرقى والأحدث في السوق. لذلك فإن السؤال هو، من هو الهاتف الأسرع بين هذه الهواتف الذكية الثلاثة؟ حسنا، يبدو أننا حصلنا على إجابة بفضل إختبار جديد للسرعة تم عمله من قبل القائمين على موقع PhoneBuff.

لاحظ أنه تم إصدار هذه الهواتف الذكية الثلاثة في النصف الثاني من العام الماضي مع معالجات مختلفة، فالهاتفين Huawei Mate 10 Pro و Galaxy Note 8 يأتيان مع المعالجين HiSilicon Kirin 970 و Snapdragon 835 على التوالي، في حين يأتي الهاتف iPhone X مع المعالج Apple A11 Bionic. وعلاوة على ذلك، خذ بعين الإعتبار أن الهاتفين المدعومين بنظام الأندرويد يضمان 6GB من الذاكرة العشوائية، في حين يأتي هاتف آبل مع 3GB فقط من الذاكرة العشوائية. وهذا يعني من الناحية النظرية بأنه ينبغي على الهاتفين Huawei Mate 10 Pro و Galaxy Note 8 التفوق على iPhone X من حيث السرعة، أليس كذلك؟

في الجولة الأولى تمكن iPhone X من التفوق على المنافسين بسهولة بحيث إستطاع إنهاء هذه الجولة في غضون 1 دقيقة و 22 ثانية، في إحين إستغرق الهاتف Huawei Mate 10 Pro نحو 1 دقيقة و 29 ثانية، والهاتف Galaxy Note 8 نحو 1 دقيقة و 32 ثانية. ولكن الجولة الثانية والتي كانت في الأساس من أجل إختبار تعدد المهام وحفظ التطبيقات مفتوحة في الخلفية، فمن الواضح أن 6GB من الذاكرة العشوائية تساعد في ذلك.

الهاتف Huawei Mate 10 Pro إستغرق 26 ثانية فقط لإعادة فتح جميع التطبيقات، في حين إستغرق الهاتف Galaxy Note 8 نحو 29 ثانية. أما بخصوص الهاتف iPhone X، فقد إستغرق 57 ثانية لإنهاء الجولة الثانية وهو ما يعني ضعف الوقت الذي إستغرقه الهاتف Huawei Mate 10 Pro. وبطبيعة الحال، يتضح لنا جليا أن 6GB من الذاكرة العشوائية ساعدت الهاتفين Huawei Mate 10 Pro و Galaxy Note 8 في التفوق على iPhone X في هذه الجولة.