هواتف محمولة

xiaomi-mi-a1-001

أعلنت شركة Xiaomi عن المعالج Surge S1 مع الهاتف Xiaomi Mi5C في شهر فبراير من العام الماضي. والآن بعد مرور عام تقريبًا على ذلك، فيبدو أن شركة Xiaomi تستعد للكشف عن خليفة هذا المعالج والذي من المفترض أن يحمل إسم Surge S2. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من الصين، فيبدو أن شركة Xiaomi ذاهبة للإعلان رسميا عن المعالج Surge S2 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

يقال بأن المعالج Surge S2 سيصنع من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 16 نانومتر وسيستخدم في الهاتف Xiaomi Mi6X. وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن هذا المعالج سيضم ثمانية أنوية في المجموع، أربعة أنوية من فئة Cortex-A73 وبتردد 2.2GHz، فضلا عن أربعة أنوية أخرى من فئة Cortex-A53 بتردد 1.8Ghz. وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فقد تردد بأن Surge S2 سيضم معالج الرسوميات Mali-G71 MP8، وهو المعالج الذي يجلب معه تحسينات مهمة وكبيرة بالمقارنة مع معالج الرسوميات Mali-T860 المستخدم في المعالج Surge S1. ووفقا للتقرير، فإن شركة Xiaomi تتطلع إلى مقارنة Surge S2 مع المعالج HiSilicon Kirin 960 التابع لشركة Huawei.

1

ومن المتوقع أن يكون Xiaomi Mi6X هو أول جهاز يستخدم المعالج Surge S2 الجديد. وفي حالة إذا حافظت شركة Xiaomi على نظام التسمية الذي إعتمدت عليه في العام الماضي، فهناك إحتمال أن يتم بيع الهاتف Xiaomi Mi6X في الأسواق العالمية تحت إسم Xiaomi Mi A2.

وتظهر صورة مسربة لغطاء واقي مصمم للهاتف Xiaomi Mi6X بأن هذا الأخير سيضم شاشة واسعة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 مع إطار نحيف للغاية، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية جنبا إلى جنب مع كاميرا مزدوجة بوضعية عمودية.

المصدر.