هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

قامت مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن تقريرها الأحدث حول مبيعات iPhone بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الرابع من العام الماضي. وخلال هذه الفترة، تم بيع الهاتف iPhone 8 بأعداد أكبر بالمقارنة مع هواتف آبل الأخرى، في حين أن واحد من كل خمسة ملاك جدد لهواتف iPhone إختاروا شراء الهاتف iPhone X.

في الفترة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر، كان الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus يمثلان حوالي ربع جميع المبيعات. ويضم هذا المزيج أيضا كل من iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone SE. والمثير للدهشة هو أن النسبة المئوية لمبيعات iPhone SE كانت أكبر من المبيعات التي حققها في نفس الفترة من العام 2016.

ووفقا لمؤسسة Consumer Intelligence Research Partners، فإن السبب الذي جعل الهاتف iPhone X غير قادر على مطابقة هواتف آبل التي تم إصدارها في العام 2016 هو تاريخ الإطلاق المتأخر والسعر المرتفع. وبغض النظر عن ذلك، فقد كشف هذا التقرير أيضا بأن هناك إقبال على الهواتف المزودة بالشاشات الكبيرة، فنصف هواتف iPhone التي تم بيعها في الربع الرابع من العام 2017 تضم شاشات بحجم أكبر من 4.7 إنش. ونتيجة لذلك، فقد إرتفعت إيرادات شركة آبل بالنظر إلى أن هواتفها الذكية المزودة بالشاشات الكبيرة تمتاز بأسعار أعلى.

مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners لم تكشف عن الأرقام الفعلية، ولكن المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo كان قد ذكر في وقت سابق أنه يتوقع أن تبلغ مبيعات iPhone X نحو 18 مليون وحدة. وفي العام 2018، قد نرى شركة آبل تكشف عن ثلاثة هواتف iPhone جديدة بأحجام 5.8 إنش و 6.1 إنش و 6.5 إنش.

المصدر.