أنظمة تشغيل

Sony-Xperia-X-Compact

على الرغم من أن شركة جوجل قامت بإصدار الأندرويد 8.1 Oreo منذ عدة أسابيع، فهي لا تتوقف عن إضافة المزيد من الميزات الجديدة لإصدارها الأخير من نظام الأندرويد. وفي هذه الحالة، قامت شركة جوجل بإصدار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة سرعة شبكات WiFi العامة المفتوحة.

بدأت شركة جوجل بإصدار هذه الميزة اليوم. بمجرد أن تحصل عليها، سترى تقدير يعرض لك مدى سرعة كل شبكة WiFi عامة قريبة كما هو موضح في الصورة أدناه. وبالنسبة للتقدير ” Very Fast ” فهو يعني سرعة تبلغ أكثر من 20 ميغابت في الثانية، والتقدير ” Fast ” يعني سرعة تتراوح بين 5 و 20 ميغابت في الثانية، في حين يعني التقدير ” OK ” سرعة تتراوح بين 1 و 5 ميغابت في الثانية، والتقدير ” Slow ” سرعة تقل عن 1 ميغابت في الثانية. ومن المفترض أن تساعدك هذه التقديرات على تحديد شبكات WiFi التي تستحق الإتصال بها، وخصوصا إذا كنت تتطلع إلى تحميل شيء كبير بسرعة.

1

للآسف، هذا لا يعمل بالنسبة للشبكات المحمية بكلمة المرور. إذا لم تعجبك تقديرات السرعة، فبإمكانك إيقافها من خلال الذهاب إلى ” Settings ” ثم إلى خيار ” Network & Internet “، والذهاب بعد ذلك إلى خيار ” Wi-Fi ” ثم إلى خيار ” Wi-Fi preferences “. ومن هناك ستقوم بالدخول إلى خيار ” Advanced ” ثم إلى خيار ” Network rating provider ” وقم بعد ذلك بإختيار الخيار None بدلا من Google.

المصدر.